اقتصاد وأسواق

سفيرمصر بكينيا: حجم التجارة بين البلدين الأكبر بين دول «الكوميسا»

أكد السفير المصري في كينيا، محمود طلعت، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وكينيا يعد أكبر حجم مبادلات تجارية بين دولتين فى تكتل "الكوميسا"، مشيرا إلى أهمية أن يواصل البلدان جهودهما لزيادة التجارة لمعدلات أكبر.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

أكد السفير المصري في كينيا، محمود طلعت، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وكينيا يعد أكبر حجم مبادلات تجارية بين دولتين فى تكتل “الكوميسا”، مشيرا إلى أهمية أن يواصل البلدان جهودهما لزيادة التجارة لمعدلات أكبر.
 
جاء ذلك خلال مأدبة العشاء التى أقامها السفير المصري للبعثة التجارية المصرية الضخمة التى تزور كينيا حاليا، لرئاسة وفد مصر فى الجولة السادسة للجنة المشتركة المصرية الكينية ومنتدى الاعمال الرسمى المصرى الكينى والتى حضرها لفيف من المسئولين ورجال الاعمال الكينيين والسفير صبرى مجدى مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية والسفير حازم فهمى امين عام الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية فى افريقيا وأعضاء السفارة المصرية بنيروبى .
 
ووصف السفير المصرى كينيا بأنها شريك استراتيجى لمصر، موضحا ان رجال الاعمال المصريين يريدون الاستثمار فى كينيا فى مجالات عديدة خاصة وان قوة العمل الكينية رخيصة نسبيا.
 
واوضح ان تبادل المنتجات يعنى خلق وظائف افضل للمواطنين فى البلدين ورفع مستوى المعيشة وهو ما ينعكس على مكافحة الارهاب وجذوره .
 
وأشار السفير الى ان الارهاب الذى يؤثر سلبا على مقدرات الشعوب ليس له حدود وبالتالى فان ما يؤثر على أمن كينيا سلبيا يكون له تأثير على أمن مصر، موضحا ان مصر تحارب الارهاب ومستعدة لتقديم مزيد من المساعدة لكينيا لمحاربته.
 
وشدد على ان افريقيا ليست شمال وجنوب حسبما يريد البعض لتفريقنا، موضحا أهمية انشاء شركة للشحن بين مصر وكينيا لتعزيز التجارة البينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »