سيـــاســة

سفراء مصر باليونان وبراغ وأوغندا يعقدون سلسلة لقاءات لعرض حقيقة الأوضاع بمصر

نبيل فهمى أ.ش.أ: صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن محمد عبد الحكم سفير مصر فى براغ أكد فى أعقاب المؤتمر الصحفى الذى تم عقده فى مقر السفارة، أن كبرى الشركات التشيكية السياحية أعلنت عن اعتزامها استئناف رحلاتها السياحية إلى…

شارك الخبر مع أصدقائك

نبيل فهمى
نبيل فهمى

أ.ش.أ:

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن محمد عبد الحكم سفير مصر فى براغ أكد فى أعقاب المؤتمر الصحفى الذى تم عقده فى مقر السفارة، أن كبرى الشركات التشيكية السياحية أعلنت عن اعتزامها استئناف رحلاتها السياحية إلى مصر “الغردقة ومرسى علم” اعتباراً من 5 سبتمبر القادم.
 
وأفاد نائب رئيس اتحاد وكلاء السفر والسياحة فى التشيك أن الوضع الحالى فى مصر يشير إلى أن المنتجعات السياحية فى منطقة البحر الأحمر لم تتأثر بالتطورات السياسية الداخلية فى مصر، وأن الرحلات السياحية التى سبق أن تم إلغائها خلال الفترة الماضية كانت متجهة للقاهرة والأقصر وأسوان.
 
وسيقوم السفير بالاجتماع مع ممثلى وكالات وشركات السياحة والسفر التشيكية بمقر السفارة من أجل عودة وتشجيع السياحة التشيكية إلى مصر.
 
من جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمى أن طارق عادل سفير مصر فى اليونان التقى مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية إفانجيلوس فنزيلوس، أعرب خلاله عن تقدير مصر لموقف اليونان المساند والمتفهم لطبيعة الأوضاع على الساحة الداخلية المصرية فى إطار ما يجمع الدولتين من مصالح مشتركة، مستعرضاً أهم الخطوات التى تقوم بها الحكومة المصرية من أجل تصحيح المسار وتنفيذ خارطة الطريق التى تحظى بتوافق مجتمعى كبير وتهدف لتأسيس نظام ديمقراطى يلبى تطلعات الشعب المصرى.
 
وعبر وزير الخارجية اليونانى من جانبه عن تفهم اليونان الكامل لحقيقة الأوضاع فى مصر وضرورات تصحيح المسار منذ 30 يونيو الماضى، وأن اليونان تدعم مصر وتطلعات شعبها لمستقبل أفضل، وأنهم مستمرون فى جهودهم واتصالاتهم بباقى الدول أعضاء الاتحاد الأوروبى لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر وضرورة مساندة العملية السياسية الجارية بها بما فى ذلك خارطة الطريق، وأكد أن دعم اليونان مستمر لمصر خاصة مع توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبى اعتباراً من يناير 2014.
 
وقررت الحكومة اليونانية منح السفير طارق عادل وسام الجمهورية اليونانية تقديراً للجهود التى بذلها فى توطيد العلاقات بين مصر واليونان خلال فترة عمله سفيراً لمصر باليونان، خلال الفترة من 2009 إلى 2013.
 
من جانبه التقى القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة مصر فى كمبالا محمد حمزاوى مع “اماما ممابازى” رئيس الوزراء الأوغندى، استعرض معه تطورات الأوضاع فى مصر، والتزام الحكومة المصرية بتطبيق خارطة الطريق.
 
وأشار رئيس الوزراء الأوغندى إلى اهتمام بلاده بمتابعة التطورات فى مصر، لا سيما فى ظل العلاقات الجيدة والقوية بين البلدين، وأكد تعاطف بلاده مع شعب مصر، معرباً عن أملهم فى عودة الأوضاع إلى طبيعتها فى أقرب وقت.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »