اقتصاد وأسواق

سفارة واشنطن تؤكد زيارة الوفد التجارى الأمريكى للقاهرة بعد غد

أ ش أ:  أكدت سفارة الولايات المتحدة لدى مصر اليوم الخميس أن نائب وكيل وزارة التجارة الأمريكية لشئون التجارة الدولية كين هيات سيقوم بزيارة للقاهرة بعد غد السبت تستمر ثلاثة أيام ، يرأس خلالها بعثة تجارية متعددة القطاعات. وذكر بيان…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

 أكدت سفارة الولايات المتحدة لدى مصر اليوم الخميس أن نائب وكيل وزارة التجارة الأمريكية لشئون التجارة الدولية كين هيات سيقوم بزيارة للقاهرة بعد غد السبت تستمر ثلاثة أيام ، يرأس خلالها بعثة تجارية متعددة القطاعات. وذكر بيان صادر عن السفارة اليوم أن الوفد الأمريكي سيضم ممثلي تسع شركات أمريكية تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات في العديد من قطاعات الأعمال ، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات، والإنشاءات، والطاقة المتجددة، والأمن.

 

ونقل البيان عن كين هيات قوله إن هذه البعثة التجارية ستجدد تأكيد التزام الولايات المتحدة بتعميق علاقاتها التجارية طويلة المدى مع مصر ، وبتنمية الصلات القوية بالفعل بين مجتمعي الأعمال من البلدين. وأضاف هيات ” إن الشركات الأمريكية المشاركة حريصة على فهم التحديات والفرص المتاحة لممارسة الأعمال التجارية في مصر بصورة أفضل”، معربا عن الأمل فى أن تمهد زيارة هذه البعثة الطريق لإقامة شراكات مفيدة للجانبين في المستقبل.

وأشار البيان إلى أن واشنطن تعد أكبر شريك تجاري للقاهرة بحجم تبادل تجاري بلغ 8.4 مليار دولار في عام 2012 ، وكان نصيب الولايات المتحدة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر قد بلغ 11.7 بليون دولار في عام 2010. وتأتي هذه البعثة التجارية دعما ” لمبادرة الصادرات الوطنية” التي أطلقها الرئيس الأمريكي باراك أوباما والتي تهدف لمضاعفة الصادرات الأمريكية بحلول نهاية عام 2014 ودعم النمو الاقتصادي وفرص العمل.

وستتمكن المؤسسات المشاركة من التعرف على السوق وفتح قنوات اتصال اقتصادية ، وترسيخ استراتيجيات الأعمال ، وتطوير مشاريع محددة بهدف زيادة الصادرات الأمريكية لمصر.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك