لايف

سفارة فرنسا و”البحث العلمى” تفتح باب الترشح العاشر للشراكة العلمية الفرنسية المصرية

سمر السيد : افتتحت سفارة فرنسا في القاهرة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا باب الترشح العاشر الخاص بالشراكة العلمية الفرنسية المصرية "برنامج امنحوتب"  الذي يهدف إلى تشجيع البرامج البحثية المشتركة الفرنسية المصرية. يهدف البرنامج إلى تنمية البرامج البحثية الثنائية من خلال…

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد :

افتتحت سفارة فرنسا في القاهرة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا باب الترشح العاشر الخاص بالشراكة العلمية الفرنسية المصرية “برنامج امنحوتب”  الذي يهدف إلى تشجيع البرامج البحثية المشتركة الفرنسية المصرية.

يهدف البرنامج إلى تنمية البرامج البحثية الثنائية من خلال مشاركة باحثين من البلدين بجانب القيام بتأهيل  باحثين شبان في مرحلة الدكتوراه وما بعد الدكتوراه ، ويشمل البرنامج جميع التخصصات العلمية وهو موجه لصالح المعامل البحثية التابعة لمؤسسات التعليم العالي والجهات البحثية والشركات.

وقالت السفارة الفرنسية فى بيان صحفى اليوم إن البرنامج سيغطي نفقة انتقال الباحثين وكذلك بعض النفقات البحثية الأخرى.
منذ عام 2005، تقوم كل من وزارتي الشؤون الخارجية والتعليم العالي والبحث الفرنسيتين بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية بتمويل هذا البرنامج الذي أتاح لأكثر من 100 فريق فرنسي ومصري إجراء مشروعات بحثية لمدة عامين.
جدير بالذكر أنه فى إطار باب الترشح السابق، تم قبول 8 مشروعات حصلت على تمويل وصل إلى 25 ألف يورو لمدة عامين، وقد تم التمديد لـ16 مشروعًا لعام ثان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »