لايف

سفارة أوكرانيا تعلق على حادث هجوم القرش على سائحة أوكرانية وابنها

قالت السفارة الأوكرانية ،إنه تم نقل السائحة الأوكرانية وابنها بشكل عاجل إليّ مستشفى شرم الشيخ الدولي حيث تم توفير الرعاية الطبية لهم. 

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت السفارة الأوكرانية بالقاهرة، إنه بتاريخ 25 أكتوبر الجاري، أثناء قيام  يخت برحلة في المياه الاقليمية لمحمية رأس محمد بالقرب من شرم الشيخ، تعرضت سائحة أوكرانية وابنها لهجوم قرش أثناء  السباحة.

وأضافت السفارة الأوكرانية في منشور لها علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، أنه تم نقل السائحة الأوكرانية وابنها  بشكل عاجل إليّ  مستشفى شرم الشيخ الدولي حيث تم توفير الرعاية الطبية لهم.

وأشارت السفارة الأوكرانية ، أن الأم أصيبت بجروح عميقة من لدغات القرش المفترس.

وتابعت أن الطفل أصيب بجروح أكثر  خطورة “بجروح في الظهر”.

ونوهت أنه تم نقل الأم  إليّ المستشفى ، أما الطفل لا يزال في العناية المركزة ويتوفر له العناية الجراحية.

كانت  وزارة البيئة ، قد قالت في بيان صحفي ، إنها تلقت  بلاغ يفيد بتعرض ثلاث اشخاص لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالقرب من منطقة غوص ” الشارك ريف ” بمحمية راس محمد، مما نتج عنه حدوث إصابات بهم مما استدعي علي الفور نقلهم من موقع الحادث الي المستشفى لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

اقرأ أيضا  الحكومة توضح حقيقة شروط متداولة على فيسبوك لموسم العمرة الحالى

 وأضافت وزارة البيئة، أنه فور ورود البلاغ أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تكليف بتشكيل مجموعة عمل من المختصين بمحميات جنوب سيناء لدراسة ملابسات الحادث وجمع المعلومات من جميع المصادر وبالاخص من شهود الحادث الذين تواجدوا بالمنطقة وقت وقوع الهجوم مع تحليل تلك البيانات والمعلومات طبقا للبروتوكولات المستخدمة عالميا في تحقيقات حوادث هجوم اسماك القرش علي البشر.

وتابع بيان وزارة البيئة، أنه  نتج عن اعمال فحص ملابسات الحادث أن اثنين من المصابين سياح من دولة أوكرانيا (ام وابنها) بالإضافة الي المرشد المرافق للفوج السياحي علي اللنش التابع لمركز غوص بشرم الشيخ والذي كان يمارس بعضهم رياضة الغوص والاخرون رياضة السباحة السطحية بمنطقة غوص “الشارك ريف” بمحمية رأس محمد.

اقرأ أيضا  ضبط 49 قطعة سلاح و13 ألف طلقة نارية بحيازة 3 أشخاص بالمنيا

وقد تعرض الطفل المصاب والذي كان ضمن المجموعة التي كانت تمارس رياضة السباحة السطحية والتي كانت تضم عدد ٦ افراد بالإضافة الي المرشد المصري الي هجوم من سمكة قرش مما ترتب عليه احداث إصابة ، مما ارغم المجموعة بالصعود بالمنطقة الضحلة من الشعاب المرجانية والاستغاثة باللنش المستخدم في تنفيذ الرحلة. 

ومع اقتراب اللنش من المجموعة والقاءه لطوق النجاة لهم واثناء قيام المجموعة بالسباحة في اتجاه اللنش كررت سمكة القرش هجومها مرة اخري علي ثلاث افرد منهم الطفل الذي تمت مهاجمته في المرة الأول، وهو ما ترتب عليه احداث إصابات بهم جميعا.

اقرأ أيضا  وزارة البيئة تدرس التقدم ببلاغ ضد صيد الثعالب البرية على أحد البرامج

وقد انتهى تفسير مجموعة العمل الخاصة بالحادث انه نتج عن هجوم من سمكة قرش من نوع القرش المحيطي ذو الزعنفة البيضاء (Oceanic Whitetip Shark) قدر حجمها بمترين تقريبا. 

وفور تأكد وزارة البيئة من ملابسات الحادث واسبابه أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تعليماتها بأيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط حدوث الهجوم طبقا لما هو متبع عالميا في حالات هجوم اسماك القرش علي البشر وهو اجراء احترازي لضمان عدم تكرار حادث الهجوم علي اشخاص اخرون خلال الأيام التالية للحادث.

وأكدت  وزارة البيئة أنها تأسف لما لحق بالمصابين من إصابات وتتمني لهم الشفاء العاجل وتتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل الجهات المعنية لما قدموه من دعم لفريق العمل وتخص بالشكر المحافظ اللواء خالد فودة و مدير الامن والفريق الطبي الذي أسهمت مجهوداتهم في انقاذ المصابين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »