بنـــوك

سعر اليورو يتراجع أمام الدولار متأثرا بمخاوف بشأن إجراءات عزل عام فرنسية

انخفض سعر اليورو 0.4 % إلى 1.1753 دولار فيما زاد الين 0.2 % ليجري تداوله عند 104.16 مقابل الدولار وهو أعلى مستوى يسجله خلال ما يربو على الشهر.

شارك الخبر مع أصدقائك

صعد سعر الدولار مقابل العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بفعل احتمالات فرض إجراءات عزل عام تشمل سائر البلاد في فرنسا فيما صعد سعر الين الياباني لأعلى مستوى منذ أكثر من شهر مع تعديل المتداولين لمراكزهم تأهبا لانتخابات الرئاسة الأمريكية في الأسبوع المقبل، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

وانخفض سعر الدولار مجددا مقابل سعر الين الياباني بفعل تبدد آمال إيجاد سبيل لتطبيق حزمة أخرى من التحفيز المالي في الولايات المتحدة وهو ما أثر على معنويات السوق.

ويلقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطابا يبثه التليفزيون اليوم الأربعاء وسط تقارير إعلامية تشير إلى أن الحكومة قد تفرض إجراءات عزل عام جديدة اعتبارا من منتصف ليل يوم غد الخميس.

اقرأ أيضا  سعر اليورو اليوم الأحد 21-2-2021 في البنوك المصرية

وانخفض سعر اليورو 0.4 % إلى 1.1753 دولار فيما زاد الين 0.2 % ليجري تداوله عند 104.16 مقابل الدولار وهو أعلى مستوى يسجله خلال ما يربو على الشهر.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، بنسبة 0.2 % إلى 93.31.

واستقر سعر اليوان الصيني عند 6.7171 مقابل الدولار في المعاملات الخارجية.

تسارع إصابات كورونا في أوروبا


ارتفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا بنسبة تقارب 40 % مقارنة مع الأسبوع الماضي، حسب ما صرحت منظمة الصحة العالمية لـ “ي بي سي”.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم الأربعاء 24-2-2020 في البنوك المصرية

وقالت المتحدثة باسم المنظمة د. مارجريت هاريس إن فرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة وهولندا وروسيا شكلت معظم البلدان التي ارتفعت فيها الحالات بنسبة الثلث.

وأضافت أن وحدات العناية المكثفة في المستشفيات بدأت تمتلئ بالحالات العاجلة.

وسجلت روسيا 320 حالة وفاة يومية، بحيث وصل إجمالي عدد حالات الوفاة 26589.

وشهدت إيطاليا أيضا ارتفاعا حادا، حيث سجلت 221 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية. أما في النمسا فقد تجاوز العدد الإجمالي لحالات الوفاة ألف حالة أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضا  أين يتجه احتياطى النقد الأجنبى لمصر فى 2021؟

يذكر أن روسيا سجلت رابع أعلى عدد من الإصابات بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل ، حيث سجلت 16550 إصابة الثلاثاء، مما حدا بالحكومة لجعل ارتداء الكمامة إلزاميا في كل الأماكن المزدحمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »