اقتصاد وأسواق

سعر الواحد 600 دولار.. «قطاع الأعمال» تدرس التعاقد مع شركة تسويق لتصدير قمصان مصرية

وأكد وزير قطاع الأعمال أننا لن ننتج ونخزّن في المخازن، لكن سيتم التعاقد على بيع منتجات الغزل والنسيج عن طريق التسويق الجيد

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إننا ندرس التعاقد مع شركة تسويق لتصدير قميص قطن مصري تصل قيمته إلى 600 دولار. وأكد وزير قطاع الأعمال أننا لن ننتج ونخزّن في المخازن، لكن سيتم التعاقد على بيع منتجات الغزل والنسيج عن طريق التسويق الجيد.

وتابع أنه سيتم تصدير تلك القمصان إلى الخارج بنسبة 99%، لافتًا إلى أنه سيتم إنتاج قمصان بأسعار ملائمة للسوق المصري وبجودة عالية، وذلك بهدف تحقيق قيمة مضافة للقطن المصري والاستفادة منه بافضل السبل.

اقرأ أيضا  «القابضة للسياحة»: ضخ 400 مليون جنيه لتطوير المرحلة الأولى من منتجع مرسى علم

جاء ذلك على هامش توقيع شركة إيجوث للسياحة، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، عقد إنشاء فندق 5 نجوم على أرض السلطانة ملك بمحافظة الأقصر، مع مجموعة طلعت مصطفى، باستثمارات تبلغ 1.5 مليار جنيه.

وشهد التوقيع عقد الشراكة وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، كما وقع العقدَ كلٌّ من هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العربية للاستثمارات والفنادق ايكون، وشريف بنداري رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسياحة إيجوث، وبحضور ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

اقرأ أيضا  تعرف على تطور صادرات الذهب والحلي والأحجار الكريمة خلال 5 سنوات (جراف)

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع، السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام؛ لبحث آليات تطوير شركات القطاع العام.
 
وصرَّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة آخر مستجدات إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، خاصةً على صعيد مصانع ومَحالج الغزل والنسيج، ومصانع الأدوية.
 
ووجّه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وتحديث الآلات والمعدات، وميكنة إجراءات العمل، فضلًا عن التركيز على الاستثمار في الطاقة البشرية وتأهيل وتدريب العنصر البشري، ولا سيما في ظل أهمية تطوير قطاع الأعمال العام للمساهمة في عملية التنمية الشاملة بالدولة، ومن ثم القيمة التي يمكن أن يضيفها إلى الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضا  أسعار السمك فى مصر بأسواق الجمعة 18 سبتمبر 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »