سيــارات

سعر المتر 2500 جنيه.. «الصناعات المغذية» تخاطب مصانع المكونات للمشاركة فى «أوتو تيك»

أبو العينين: دعوة كبار منتجى الوحدات لعقد اجتماعات مع المصنعين المحليين

شارك الخبر مع أصدقائك

تجرى رابطة الصناعات المغذية للسيارات مفاوضات مع العديد من مصانع المكونات المحلية للوقوف على مدى إمكانية المشاركة فى معرض «أوتو تيك» المقرر انطلاقه أوائل ديسمبر المقبل.

وأكد إيهاب أبو العينين، مدير التنمية والتطوير برابطة الصناعات المغذية، أن تلك الخطوة تأتى فى إطار البروتوكول الذى أبرمته الرابطة مع شركة«informa» – و«آرت لاين آيه سيجى &أى تى إف» والذى تتولى بمقتضاه الرابطة مهام مشاركة الشركات المحلية وإعداد البرامج التسويقية الخاصة بهم فى معرض «أوتو تيك».

وأوضح أن الرابطة تعتزم دعوة كبار مصنعى مكونات السيارات العالمية فى إطار عمل زيارات ميدانية، بجانب عقد اجتماعات مع المنتجين المحليين وذلك فى ضوء توقيع بروتوكولات تعاون تمكنها من التكامل الصناعى.

وأضاف أن الرابطة تخطط لمخاطبة مصنعى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال تصنيع الأجزاء البلاستيكية، بجانب القائمين على عمليات إعادة تدوير الإطارات المستعملة فى ضوء الاستفادة من توطين تلك الصناعة ونقل الأساليب التكنولوجية الخاصة بها والعمل على إدخالها فى السوق المحلية.

وأشار إلى أنه سيتم وضع إستراتيجية بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، والذى سيتولى مهام دعوة المصنعين والموردين بمختلف دول العالم بما يمكن الشركات المحلية زيادة الفرص التسويقية على هامش المعرض.

وقال «أبو العينين» إن الرابطة حددت سعر المتر بالنسبة للشركات المحلية المشاركة فى معرض «أوتو تيك» بـ 2500 جنيه، بجانب تحمل تكاليف الإقامة الخاصة بزوار المعرض من الشركات الأجنبية، بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية.

ولفت إلى أن المعرض يعد فرصة للمنتجين المحليين لإبرام عقود تصديرية مع الموردين العالميين فى ضوء كسر حالة الركود التى يعانى منها الشركات من انخفاض الطلب والكميات الموردة لمصانع السيارات، إضافة إلى زيادة أعباء التشغيل بالمصانع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »