اقتصاد وأسواق

سعر الذهب يرتفع عالميا وسط مخاوف من تأثير المتحور أوميكرون على الاقتصاد العالمي

ارتفاع سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد سعر الذهب ارتفاعا في الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء بعد أن حذر رئيس شركة مودرنا من أن لقاحات كوفيد-19 لن تكون على الأرجح فعالة في مقاومة المتحور أوميكرون بقدر فعاليتها مع السلالة دلتا، بحسب وكالة رويترز.

وتقدم سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1790.92 دولار للأوقية .

ارتفاع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة

وصعد سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.4 % ليسجل 1792.90 دولار.

وهزت تصريحات رئيس مودرنا الأسواق المالية، وانخفضت الأسهم الآسيوية لأقل مستوى منذ أكثر من شهر في حين تراجعت أسعار النفط الآجلة بأكثر من2%.

وسيتابع المستثمرون عن كثب شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) أمام الكونجرس هذا الأسبوع بعدما حذر أمس الاثنين من‭‭ ‬‬أن سلالة كوفيد-19 الجديدة شوشت على توقعات البنك المركزي عن التضخم وأن الأسعار قد تواصل الصعود لفترة أطول مما كان يُعتقد.

اقرأ أيضا  وزير التنمية المحلية يكلف المحافظات بالاستعداد للطقس السيئ والعمل على مدار الساعة

الفضة تتراجع

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 في % إلى 22.84 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 1.4 % إلى 949.55 دولار بينما ارتفع البلاديوم 0.1 % إلى 1795.91 دولار.

وارتفع سعر الذهب في التعاملات الصباحية في آسيا، مع بقاء المستثمرين حذرين بشأن تأثير المتحور أوميكرون من كوفيد-19 على التعافي الاقتصادي العالمي.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 19-1-2022.. وعيار 21 يرتفع 3 جنيهات

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.29% لتصل إلى 1790.30 دولارًا .

أجبر متحور أوميكرون بالفعل بعض الدول على إغلاق حدودها وإلقاء الظلال على الانتعاش الاقتصادي.

أسعار الذهب تتراجع فى ختام تعاملات أمس

وتراجعت أسعار الذهب أمس الاثنين موسعة خسائرها من الأسبوع الماضي مع صعود الدولار وتعافي شهية المستثمرين للمخاطرة بينما تعكف الأسواق على تقدير حجم التأثير الاقتصادي الذي سيحدثه متحور فيروس كورونا الجديد أميكرون.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.50 % إلى 1782.90 دولار للأوقية ، بعد أن أنهى الأسبوع الماضي على خسارة بلغت 2.9 بالمئة، هي أكبر هبوط أسبوعي له منذ يونيو.

اقرأ أيضا  تعرف على قرارات «المالية» و«الجمارك» بترقيات وظائف قيادية بالمنافذ الجمركية خلال يناير (مستند)

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 % إلى 1781.90 دولار للأوقية.

وعادت مسحة من الهدوء إلى الأسواق العالمية في أعقاب موجة المبيعات الواسعة التي شهدتها الأسبوع الماضي والتي قادها اكتشاف المتحور الجديد الذي دفع بعض الدول لتشديد القيود على حدودها.

ويتضرر الذهب أيضا من احتمالات زيادة أسعار الفائدة بينما تراقب الأسواق الإطار الزمني الذي سينتهجه مجلس الاحتياطي الفيدرالى لتشديد السياسة النقدية.

كما تضرر الذهب أيضا من صعود الدولار، وهو ما يجعل المعدن النفيس أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، وصعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »