اقتصاد وأسواق

سعر الذهب يتراجع عالميا بسبب ضبابية حزمة التحفيز الأمريكية

هبط سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 1813.30 دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد سعر الذهب تراجعا فى الأسواق العالمية اليوم الأربعاء ، إذ سيطر الحذر على المستثمرين بسبب شكوك بشأن إحراز تقدم على صعيد حزمة التحفيز الأمريكية، فيما أضافت تقارير عن تطورات بشأن لقاح كوفيد-19 ضغوطا، بحسب وكالة رويترز.

سعر الذهب للعقود الفورية انخفض 0.3% إلى 1808.67 دولار للأونصة

وانخفض سعر الذهب بالنسبة للعقود الفورية 0.3% إلى 1808.67 دولار للأونصة بعد زيادة بأكثر من 2% أمس الثلاثاء، والتي كانت أكبر قفزة في قرابة شهر.

وهبط سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 1813.30 دولار.

وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل، إن الكونجرس الأمريكي يتعين عليه إدخال حزمة إنفاق تحفيزية جديدة مرتبطة بالموجة الثانية من فيروس كورونا بقيمة 1.4 تريليون دولار، وهو ما ألقى بظلاله على سعر الذهب عالميا.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب تهبط لأدنى مستوى في 6 أسابيع مع ارتفاع الدولار وعائد السندات الأمريكية

وعقد وزير الخزانة ستيفن منوتشين ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي محادثات بشأن التحفيز أمس للمرة الأولى منذ الانتخابات الأمريكية.

ومما زاد الضغط على سعر الذهب، تواترت أنباء عن أن مسؤولين أمريكيين يستهدفون بدء عمليات التلقيح للملايين من الأمريكيين ضد كوفيد-19.

الفضة خسرت 1.4% إلى 23.66 دولار للأونصة

وبالنسبة للمعادن الأخرى، خسرت الفضة 1.4% إلى 23.66 دولار للأونصة. وهبط البلاتين 1.5% إلى 985.29 دولار للأونصة وفقد البلاديوم 0.4% إلى 2396.91 دولار.

سعر الذهب سجل انخفاضا خلال الجلسة الآسيوية اليوم

 وسجل الذهب انخفاضا خلال الجلسة الآسيوية اليوم الأربعاء، مع تزايد التفاؤل بشأن احتمالات إقرار حزمة تحفيز في الولايات المتحدة، بينما ستمر التقدم الكبير على جبهة اللقاحات في الإضرار بالطلب بأصول الملاذ الآمن.

اقرأ أيضا  محمد عبد العاطي: سنوفر المواد الخام لمشروع الري الحديث

وتراجع سعر عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.32% ليتداول عند مستوى 1,813.15 دولار للأونصة، بعد أن كان قد تمكن من العودة إلى ما فوق مستوى الـ 1,800 دولار خلال تداولات أمس.

كما انخفضت مقتنيات صندوق  SPDR Gold Trustأكبر صندوق استثماري متخصص بالذهب في العالم، بنسبة 0.3%، لتصل إلى 1,191.28 طناً يوم أمس الثلاثاء، من 1,194.78 طناً يوم الاثنين.

سعر الذهب ارتفع بقوة في مستهل الجلسة الأوروبية

وارتفع سعر الذهب بقوة في مستهل الجلسة الأوروبية، ليسجل الذهب 1,824 دولار للأوقية.

اقرأ أيضا  المالية: نمو الاستثمارات 59% بموازنة النصف الأول

وتعزز التفاؤل بعد أن عقد وزير الخزينة الأمريكي ستيف منوشين ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي يوم أمس، محادثات بشأن حزمة التحفيز، لأول مرة منذ الانتخابات الرئاسية التي جرت بتاريخ 3 نوفمبر الماضي.

وعلى الجانب الجمهوري، حث زعيم مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الكونجرس أمس الثلاثاء على إدراج مجموعة جديدة من الإجراءات التحفيزية في قانون إنفاق بقيمة 1.4 تريليون دولار، بهدف تجنب إيقاف عمل الحكومة الفيدرالية وسط انتشار الوباء. كما قدم ماكونيل نسخة منقحة من خطته لزملائه الجمهوريين.

وخلال مناقشة افتراضية جرت عبر تقنية الفيديو، قالت لوري لوجان، نائبة رئيس وحدة الأسواق في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، إن برامج الإقراض الطارئة التي أطلقها البنك أثناء الوباء يمكن إحياؤها بسرعة بعد انتهاء صلاحيتها في نهاية العام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »