اقتصاد وأسواق

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 15-8-2019

مقتربًا من أعلى سعر في مصر على الإطلاق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد سعر الذهب في مصر، اليوم الخميس 15-8-2019، ارتفاعًا طفيفًا على خلفية صعود أسعار الأوقية بعد ما سجل أعلى مستوى في تاريخه أمس، وتخطّى 700 جنيه اليوم للجرام عيار 21، وكشف نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب ارتفعت في تعاملات اليوم الخميس ليسجل عيار 21 نحو 703 جنيه للجرام الواحد، وهو ما يجعله مقتربًا من أعلى سعر في مصر على الإطلاق.

وأرجع نجيب، في تصريحات، لـ”المال”، الارتفاع الكبير إلى صعود أسعار الأوقية لأعلى مستوى لها منذ 6 سنوات لتلامس 1520 دولارات للأوقية اليوم؛ نتيجة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بخفض أسعار الفائدة على الدولار مؤخرًا.

وسجلت أسعار الذهب في مصر الخميس

عيار 21 الأكثر شيوعًا نحو 703 جنيهات للجرام الواحد

عيار 18 نحو 604 جنيهات للجرام

عيار 24 ليسجل 804 جنيهات للجرام الواحد

الجنيه الذهب يزن 8 جرامات ليسجل نحو 5624 جنيهات

فيما صعد سعر الأوقية لتسجل 1520 دولارا

ارتفاع سعر الذهب

وذكرت وكالة رويترز اليوم أن أسعار الذهب، اليوم الخميس، بشكل طفيف مع بيع المستثمرين المعدن الأصفر لجنى الأرباح، بعد أن ارتفع نحو واحد بالمئة فى الجلسة السابقة بفضل عمليات شراء لأصول الملاذ الآمن فى ظل مخاوف من أن انخفاضا تاريخيا فى عوائد سندات الخزنة الأمريكية الطويلة الأجل ربما يُنذر بركود عالمي.

نزل الذهب فى المعاملات الفورية 0.2% إلى 1512.45 دولار للأوقية (الأونصة).

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1523 دولارا.

وقال بنجامين لو المحلل لدى فيليب فيوتشرز “نرى تحركا صوب الأمان، ثقة السوق مهتزة قليلا ، كما نرى الاقتصاد يُظهر مؤشرات على الضعف وبدأ فى التباطؤ فالنصف الثانى من العام الجاري، مما يدعم الذهب”.

وأطلق انقلاب منحنى العائد، الذى يشير تاريخيا إلى ركود وشيك، تدافعا كثيفا صوب أصول الملاذ الآمن.

وسيطرت مخاوف من حدوث ركود عالمى على الأسواق المالية فى أنحاء العالم فى الوقت الذى انخفضت فيه الأسهم لأدنى مستوى فى أكثر من عامين اليوم، مقتفية أثر هبوط سجلته وول ستريت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »