بنـــوك

سعر الدولار يواصل انخفاضه الإثنين مع انتعاش المعنويات في الأسواق العالمية

انخفض مؤشر الدولار أثناء الليل، وبلغ الانخفاض 0.2 % إلى 90.094 في تمام الساعة 0758 بتوقيت جرينتش.

شارك الخبر مع أصدقائك

سجل سعر الدولار انخفاضا في تعاملات الاثنين وسط انتعاش المعنويات في الأسواق العالمية، في حين تعززت العملات العالية المخاطر بعد أن فاق تفاؤل إزاء خطط الرئيس الأمريكي جو بايدن للتحفيز تأثيرات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وبدت معنويات السوق أكثر حذرا في نهاية الأسبوع الماضي إذ كشفت بيانات اقتصادية أوروبية أن قيود إجراءات العزل العام للحد من انتشار فيروس كورونا أضرت بأنشطة الأعمال، مما أدى إلى نزول الأسهم.

ورغم تحسن المعنويات اليوم الاثنين، قل الطلب على الدولار الأمريكي الذي يُعتبر ملاذا آمنا. وانخفض مؤشر الدولار أثناء الليل، وبلغ الانخفاض 0.2 % إلى 90.094 في تمام الساعة 0758 بتوقيت جرينتش.

ويتوقع المحللون تراجعا واسعا للدولار خلال عام 2021.

اقرأ أيضا  ارتفاع سعر اليورو مقابل الجنيه نهاية تعاملات اليوم الإثنين 22-2-2021

واستقر سعر اليورو مقابل الدولار عند 1.2174 دولار. وفي اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي، قالت رئيسة البنك كريستين لاجارد إن البنك يراقب اليورو عن كثب. وصعد سعر اليورو تسعة بالمئة العام الماضي مقابل الدولار ووصل إلى أعلى مستوياته خلال عامين ونصف العام في وقت سابق من يناير الجاري.

كما ارتفع سعر الدولار الأسترالي، الذي يعتبر مؤشرا لسيولة المخاطرة، 0.2 % عند 0.773 مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 0822 بتوقيت جرينتش.

وارتفع سعر الدولار النيوزيلندي 0.4 %، في حين صعد سعر الكرونة النرويجية المدفوعة بالسلع الأولية 0.3 % مقابل كل من الدولار واليورو.

واستقر سعر الين الياباني الذي يُعتبر ملاذا آمنا خلال اليوم عند 103.735 مقابل الدولار.

وخسر سعر الفرنك السويسري بشكل طفيف مقابل اليورو ليبلغ 1.0786 بحلول الساعة 0829 بتوقيت جرينتش.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم الأربعاء 24-2-2021 في مصر

ارتفاع إصابات كورونا في الصين

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الاثنين تسجيل 124 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 يناير كانون الثاني ارتفاعا من 80 إصابة في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن 117 من الإصابات الجديدة حالات عدوى محلية. وتراجع عدد حالات الإصابة دون أعراض، والتي لا تعتبرها الصين إصابات مؤكدة، إلى 45 بعد أن كان 92 في اليوم السابق.

ويبلغ الآن إجمالي الإصابات المؤكدة بمرض كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 89115 حالة بينما ظل إجمالي الوفيات دون تغيير عند 4635.

جولة عزل جديدة

كما بدأت عدة دول فرض المزيد من إجراءات العزل لتجنب تفشي الفيروس.

اقرأ أيضا  أسعار العملات الأجنبية عالميا اليوم الإثنين 22 فبراير 2021

ففي باريس، قال كبير المستشارين الطبيين في الحكومة إن فرنسا قد تحتاج إلى تطبيق عزل عام ثالث مع بدء العطلة المدرسة في فبراير القادم، بسبب انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا.

وتتلقى تركيا، في الوقت نفسه، شحنة ثانية من 6 ملايين و500 ألف لقاح لكورونا.

وفي الولايات المتحدة، سيعيد الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض حظر على دخول البلاد يشمل معظم المواطنين غير الأمريكيين الذين زاروا بريطانيا والبرازيل ومعظم دول أوروبا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »