بنـــوك

سعر الدولار يصعد الإثنين مع استعادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعض خسائرها

ارتفع مؤشر الدولار 0.10 % إلى 96.29 غير بعيد عن ذروته في 16 شهرا التي سجلها في نوفمبر الماضي عندما بلغ 96.938.

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفع سعر الدولار قليلا خلال تعاملات اليوم الإثنين مع صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية عن أدنى مستوياتها في شهرين ونصف الشهر الذي سجلته الأسبوع الماضي، وذلك بعد أنباء عن أن الملاحظات الأولية أظهرت أن المصابين بالمتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون” لا يعانون سوى من أعراض معتدلة، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وساعدت الأنباء الواردة عن “أوميكرون” من جنوب أفريقيا في تغيير مسار بعض تحركات الأسواق يوم الجمعة عندما شهدت الأسهم الأمريكية عمليات بيع مكثفة.

اقرأ أيضا  الاستقرار يسيطر على الدولار اليوم بنهاية التعاملات في البنوك

وأدت عمليات البيع إلى خفض عوائد السندات الأمريكية ذات الأجل عشر سنوات دون مستوى 1.4 % لأول مرة منذ أواخر سبتمبر الماضي، ودعمت أسعار الين والفرنك السويسري اللذين يعتبران من الملاذات الآمنة للاستثمارات. وانخفض الدولار 0.4 % أمام الين.

وارتفع مؤشر الدولار 0.10 % إلى 96.29 غير بعيد عن ذروته في 16 شهرا التي سجلها في نوفمبر الماضي عندما بلغ 96.938.

وصعد سعر الدولار 0.2 % أمام العملة اليابانية إلى 113.05 ين وزاد 0.4 في المئة أمام الفرنك السويسري.

اقرأ أيضا  البنك المركزي يرعى برنامجا مدته 3 سنوات لرفع كفاءة جمعيات التمويل متناهي الصغر

وانخفض سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” ربع نقطة مئوية أمام الدولار.

وشهدت العملات المشفرة خسائر كبيرة في عطلة أسبوعية شهدت تقلبات شديدة فنزلت “بتكوين” في لحظة ما بنسبة 20% ووجدت البتكوين مستوى دعم عند سعر 49 ألف دولار.

وهبطت “بيتكوين” 12% بحلول الساعة الـ09:20 بتوقيت جرينتش من يوم السبت إلى 47495 دولارا، كما هوت خلال الجلسة إلى 41967.5 دولار ليصل إجمالي خسائرها إلى 22%.

اقرأ أيضا  استقرار سعر الدولار اليوم بنهاية التعاملات في البنوك وشركات الصرافة

ويأتي التراجع في أعقاب أسبوع متقلب لأسواق المال، إذ هبطت الأسهم العالمية وعوائد السندات الأمريكية القياسية، الجمعة، بعدما أظهرت بيانات تباطؤ نمو الوظائف بالولايات المتحدة في نوفمبر، بينما استمر قلق المستثمرين حيال المتحور ”أوميكرون“.

وانتشرت عمليات البيع قبيل إدلاء مسئولين تنفيذيين في 8 شركات كبيرة للعملات المشفرة بشهاداتهم أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي في الثامن من ديسمبر الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »