بنـــوك

سعر الدولار يحافظ على مكاسبه الإثنين وسط ترقب اجتماع للاحتياطي الفيدرالي

حافظ سعر الدولار على مكاسبه في تعاملات اليوم الإثنين بعدما سجل أكبر مكسب أسبوعي في ستة أسابيع مع خفض المتعاملين المراهنات على هبوط العملة قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" المرتقب الذي قد يشير إلى تغيرات مستقبلية في…

شارك الخبر مع أصدقائك

حافظ سعر الدولار على مكاسبه في تعاملات اليوم الإثنين بعدما سجل أكبر مكسب أسبوعي في ستة أسابيع مع خفض المتعاملين المراهنات على هبوط العملة قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” المرتقب الذي قد يشير إلى تغيرات مستقبلية في السياسة النقدية الأمريكية، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

ويبدأ البنك المركزي الأمريكي اجتماع لجنة سياسات يستمر يومين غدا الثلاثاء. وأثارت بيانات حديثة تشير إلى تصاعد التضخم قلقا من أن ضغوط الأسعار عقب استئناف النشاط الاقتصادي بعد الجائحة قد تضطر صناع السياسات لتقليص خطط التحفيز مبكرا.

ومقابل سلة من العملات، استقر سعر العملة الأمريكية عند 90.5 في التعاملات المبكرة بلندن بعدما ارتفعت بما يصل إلى 0.4 % في الأسبوع الماضي، وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ أوائل مايو الماضي.

اقرأ أيضا  31.4 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال السنة المالية 2020-2021

وكان سعر الجنيه الإسترليني أكبر خاسر بين عملات الدول المتقدمة وسط أنباء بأن بريطانيا سترجئ إنهاء إجراءات التباعد الاجتماعي، فيما تحاول الحكومة إبطاء الزيادة السريعة لإصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ومقابل الدولار، نزل سعر اليورو والإسترليني بما يصل إلى 0.2 % في التعاملات المبكرة.

وبالنسبة للعملات المشفرة، جرى تداول بتكوين فوق مستوى 39 ألف دولار بعد زيادتها بنحو عشرة بالمئة أمس الأحد، عندما قال الرئيس التنفيذي لتسلا إيلون ماسك على” تويتر” إن شركة صناعة السيارات الكهربائية ستستأنف السماح بمعاملات بتكوين عندما يزيد اعتماد القائمين على عمليات استخراجها على الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا  استقرار سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه بنهاية التعاملات

وقال قطب الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ”تسلا“ عملاقة صناعة السيارات الكهربائية، إن الأخيرة ستسمح بمعاملات بيتكوين مرة أخرى عندما يتم تعدين العملة الرقمية بمزيد من الطاقة النظيفة، بحسب ما أوردت شبكة ”بلومبرج“ الإخبارية الأمريكية.

وكتب ماسك في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة ”تويتر“ الأحد: ”ستبدأ المعاملات من جديد عندما يكون هناك تأكيد على استخدام معقول للطاقة النظيفة ( 50٪) من قبل عمال المناجم مع اتجاه مستقبلي إيجابي“.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي اليوم الأربعاء 15-9-2021 في مصر

وأضاف ماسك أن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية باعت حوالي 10٪ من مقتنياتها من بيتكوين، أكبر وأشهر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية.

يُذكر أنه في الـ13 من مايو الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، في تغريدة، إن شركته علقت بيع السيارات مقابل عملة البيتكوين، بسبب مخاوف من تغير المناخ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »