بنـــوك

سعر الدولار قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الإثنين

شهد مؤشر سعر الدولار أكبر خسارة له في ستة أسابيع في جلسة تعاملات الجمعة الماضية

شارك الخبر مع أصدقائك

استقر سعر الدولار قرب أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع في تعاملات اليوم الإثنين، وسط تفاؤل إزاء حزمة التحفيزات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما هبط سعر اليوان الصيني بعدما غير البنك المركزي الصيني سياساته بشأن إحتياطي اليوان، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وشهد مؤشر سعر الدولار أكبر خسارة له في ستة أسابيع في جلسة تعاملات الجمعة الماضية، حينما رفع المستثمرون رهاناتهم على أن حزمة التحفيزات المالية سيتم الموافقة عليها لتخفيف التداعيات الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا التاجي المستجد “كوفيد-19”.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم الأربعاء 25-11-2020 بالبنوك المصرية

وطالبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونجرس بتمرير نسخة من مشروع قانون المساعدات، فيما تتواصل المفاوضات بشأن حزمة تحفيزات مالية أوسع.

رهان المستثمرين على جو بايدن

وفي الوقت الذي لم يعد متبقي فيه على الانتخابات الرئاسية الأمريكية سوى 3 أسابيع، يراهن المستثمرون على أن جو بايدن المرشح الديمقراطي هو الأوفر حظا للوصول إلى البيت الأبيض، وتقدم حزمة اقتصادية أكبر.

وقال لي هاردمان محلل العملات في مؤسسة “إم يو إف جي” في تصريحات في مذكرة إلى العملاء: “أية تداعيات سلبية ناتجة عن الفشل في التوصل إلى اتفاق مالي قبل الانتخابات الأمريكية ستقل أهميتها بفعل التوقعات بتقديم حزمة اقتصادية أكبر بعد الانتخابات”.

اقرأ أيضا  الدولار يتكبد خسائر الأربعاء مع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر

وأوضح هاردمان: “المشاركون في السوق لا يزالون متفائلين بشأن نتائج السباق الانتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية، مستشهدين بنتائج استطلاعات الرأي التي تُظهر تفوق جو بايدن على منافسه دونالد ترامب”.

واستقر مؤشر سعر الدولار عند 93118 في تمام الساعة 0729 بتوقيت جرينيتش اليوم الإثنين، ليغير مسار التعافي الذي كان يمضي فيه في نهاية سبتمبر المنصرم.

اقرأ أيضا  حازم حجازي: 60 ألف مستخدم للإنترنت البنكي التابع لبنك القاهرة

وهبط سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 0.2% اليوم، مسجلا 1.1808 دولار.

وصعد اليوان الصيني بنسبة 0.1% أمام الدولار، مسجلا 105.520. وشهد الفرنك السويسري ثباتا في مستواه أمام “اليورو”، مسجلا 1.07630 .

وانخفض كل من الدولارين النيوزيلندي والأسترالي بحوالي 0.2%، ليقللا المكاسب التي حققاها الإثنان الجمعة الماضية حينما ارتفعا إلى قرابة أعلى مستوى لهما في ثلاثة أسابيع تقريبا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »