بنـــوك

سعر الدولار عند أعلى مستوى في شهرين اليوم الخميس وسط تزايد مخاوف كورونا

مقابل سلة من العملات الرئيسية الستة الآخرى، ارتفع سعر الدولار بنسبة 0.1% إلى أعلى مستوى له في شهرين، مسجلا 94.50.

شارك الخبر مع أصدقائك

وصل سعر الدولار إلى أعلى مستوى له في شهرين في تعاملات اليوم الخميس، حيث تنامى القلق إزاء مرونة التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وسط موجة ثانية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19.”

واستفاد سعر الدولار من موجة ارتفاع أخرى في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في أوروبا، والتي عززت جاذبية العملة الأمريكية كملاذ آمن، فيما طالب الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” الإدارة الأمريكية بتقديم مزيد من الدعم المالي، مما غذى عمليات بيع الأصول الخطرة مساء أمس الأربعاء.

اقرأ أيضا  بلوم مصر يطلق برنامج نقاط المكافآت والخصومات BLOM POINTS
سعر الدولار
سعر الدولار

ومقابل سلة من العملات الرئيسية الستة الآخرى، ارتفع سعر الدولار بنسبة 0.1% إلى أعلى مستوى له في شهرين، مسجلا 94.50. وسجل الدولار صعودا بنسبة 2% تقريبا حتى الآن هذا الأسبوع، مع انحسار علامات الزخم الاقتصادي، بحسب وكالة “رويترز”.

وقال جون فيليس المحلل الإستراتيجي في مؤسسة “بي إن واي ميلون”: “التفاؤل إزاء التعافي، والتفاؤل إزاء الفيروس والرهانات على تقديم حزمة تحفيزات إضافية، كلها كانت تسهم في دفع السوق، لكن كان ثمة إحباط بشأن كل تلك العلامات في الشهر الحالي”.

اقرأ أيضا  بنك القاهرة يوقع بروتوكول تعاون مع «التعليم» لنشر الوعي البيئي داخل 150 مدرسة

وتراجعت شهية المستثمرين للأصول الخطرة بعد صدور بيانات أمس الأربعاء تُظهر أن نشاط الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية قد تباطأ في شهر سبتمبر الجاري، وأثرت قيود جديدة تهدف لاحتواء الزيادات الكبيرة في الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في أوروبا، بالسلب على صناعة الخدمات في القارة العجوز.
.
ويرى بعض المراقبين أن سعر الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي، واللذين وقعا تحت وطأة ضغوط كبيرة على خلفية توقعات متنامية بأن البنكين الأسترالي والنيوزيلندي قد يقدمان مزيدا من التحفيزات. ومن المتوقع أن يؤدي الانخفاض في أسعار السلع إلى زيادة في المخاطر السلبية لكلا العملتين.

اقرأ أيضا  كيف سيتحرك سعر الفائدة على الجنيه حتى نهاية 2020؟

وهبط سعر الدولار الأسترالي بنسبة 0.45% إلى 0.7024 دولار، ليقترب من أضعف مستوياته منذ الحادي والعشرين من يوليو الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »