بنـــوك

سعر الدولار الأمريكي يعاود الارتفاع الثلاثاء وسط ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

وصل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من 6 عملات رئيسية إلى مستويات 91.27،

شارك الخبر مع أصدقائك

عاد سعر الدولار الأمريكي للارتفاع من جديد خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد تراجعه أمس الإثنين، وتزامن هذا الارتفاع في مؤشر الدولار الأمريكي مع ترقب الأسواق لعدد من البيانات الاقتصادية المهمة في الولايات المتحدة، بجانب ارتفاع عائدات السندات الأمريكية من جديد خلال اليوم، حسبما ذكر موقع “إنفيستنيج دوت كوم”.

وخلال التداولات، وصل سعر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من 6 عملات رئيسية إلى مستويات 91.27، لكنه عاد للتراجع عن تلك المستويات مع اقتراب صدور بيانات مؤشر مبيعات التجزئة ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة خلال شهر مايو الماضي. وحتى الساعة الأخيرة، سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعا بنسبة 0.09% ووصل إلى مستويات 90.56.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم الأربعاء 4-8-2021 في البنوك المصرية

هذا، ودعم من تحسن الدولار الأمريكي خلال اليوم الارتفاع الذي حققته عائدات السندات الأمريكية مع ترقب الأسواق لاجتماع لجنة الفيدرالي الأمريكي خلال يونيو الجاري. وتظهر البيانات ارتفاع عائدات السندات الأمريكي لأجل 10 سنوات إلى مستويات 1.49% بعد تراجعها بالأمس إلى مستويات 1.44%.

وتتجه الأنظار منذ مطلع الأسبوع الجاري إلى الفيدرالي الأمريكي لمعرفة قراره حول معدلات الفائدة والسياسة النقدية خلال المرحلة المقبلة على الرغم من المخاوف من ارتفاع معدل التضخم بقوة خلال العام الجاري. ونظرا للتوقعات بأن يبقي البنك على سياسته دون تغيير مع إمكانية التلميح بتعديل السياسة النقدية في وقت أقرب من المتوقع، فقد سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا طفيفا خلال اليوم.

اقرأ أيضا  الاستقرار يسيطر على سعر الدولار اليوم بنهاية التعاملات مقابل الجنيه

في الوقت نفسه، تنتظر الأسواق صدور بيانات مبيعات التجزئة وأسعار المنتجين في الولايات المتحدة وتؤثر تلك البيانات على معدلات التضخم والإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة. وتكمن أهمية تلك البيانات في أنها تأتي بعد الكثير من البيانات الضعيفة في الولايات المتحدة خلال مايو الماضي من بينها بيانات سوق العمل وبيانات التضخم.

وبذلك، قد تساهم تلك البيانات في دفع الفيدرالي الأمريكي إلى تغيير سياسته قريبا على الرغم من التأكيد المستمر لأعضاء لجنة السياسة النقدية في البنك على أن الارتفاع الحالي في معدلات التضخم سيكون مؤقتا وأن الارتفاع الأخير في معدلات التضخم لا يدعو للقلق حتى الآن. وبالتالي، سيقع تركيز الأسواق غدا على تصريحات محافظ البنك، جيروم باول، والتوقعات الاقتصادية للبنك.

اقرأ أيضا  تباين سعر الدولار اليوم بنهاية التعاملات مقابل الجنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »