اتصالات وتكنولوجيا

سعر الجلسة 5 آلاف جنيه.. عاطل يحترف الدجل عبر «فيس بوك»

أقنع ضحاياه بقدرته على فك السحر عبر الإنترنت.

شارك الخبر مع أصدقائك

اتخذ عاطل من صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مكانًا لممارسة أعمال الدجل والشعوذة، بعدما أوهم بعض رواد سوشيال ميديا بقدرته على العلاج الروحاني وفك أعمال السحر، بمقابل 5 آلاف جنيه للجلسة الواحدة.

وكشفت الإدارة العامة العامة لحماية الآداب، بقطاع الأمن الاجتماعي بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص بعدما تأكدت من ممارسته أعمال الدجل والشعوذة عبر شبكة الإنترنت، وألقت القبض عليه.

البداية، عندما رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب، من خلال متابعة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ويبدي من خلالها المُعلن قدرته على العلاج الروحاني، والقيام بأعمال السحر، والإيهام بقدرته على حل المشاكل العائلية، وعلاج الأمراض النفسية والمستعصية نظير مبلغ قيمته 5000 جنيه للجلسة الواحدة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، أمكن ضبط المذكور بدائرة قسم شرطة العجوزة، بمديرية أمن الجيزة.

وبالتحري والتحقيق اتضح أنه عاطل -مقيم بدائرة مركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية.

وبمواجهته اعترف بقيامه بالنصب على ضحاياه وممارسة أعمال الدجل والشعوذة، وإيهام المواطنين بقدرته على علاج الأمراض المستعصية وتسهيل حياتهم اليومية، وفك أعمال السحر عبر شبكة الإنترنت مقابل مبلغ مالي للجلسة الواحدة.

وبالتفتيش ضبطت أجهزة الأمن 2 هاتف محمول خاصين بالمتهم، أحدهما مُحمل عليه الرسائل والمحادثات الخاصة بترتيب اللقاءات مع المجنى عليهم.

إضافة إلى مجموعة من الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل والشعوذة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما النصب والاحتيال على المواطنين من خلال الترويج لأعمال الدجل والشعوذة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »