Loading...

سعر البترول يصعد لأعلى مستوى فى عام مع تزايد عمليات شراء النفط

ارتفع سعر البترول بالنسبة لخام برنت 1.09 دولار أو 1.8%

سعر البترول يصعد لأعلى مستوى فى عام مع تزايد عمليات شراء النفط
أحمد فراج

أحمد فراج

10:53 ص, الأثنين, 15 فبراير 21

ارتفع سعر البترول فى أسواق النفط العالمية اليوم الإثنين ليسجل أعلى مستوى في حوالي 13 شهرًا، حيث أدت المخاوف من التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط إلى عمليات شراء جديدة، في الوقت الذى ارتفعت فيه آمال المتعاملين بأن حزمة التحفيز الأمريكية وتخفيف عمليات الإغلاق ستعزز الطلب على الوقود، بحسب وكالة رويترز.

سجل مؤشرا سعر البترول عالميا الخامان القياسيان تقدما

وسجل مؤشرا سعر البترول عالميا الخامان القياسيان برنت والوسيط الأمريكى تقدما اليوم الإثنين.

ارتفع سعر البترول بالنسبة لخام برنت 1.09 دولار أو 1.8% إلى 63.52 دولار للبرميل

وارتفع سعر البترول بالنسبة لخام برنت 1.09 دولار أو 1.8% إلى 63.52 دولار للبرميل بعد أن صعد إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 63.76 دولار وهو أعلى مستوى منذ 22 يناير 2020.

جريدة المال

وصعد سعر البترول فى العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.28 دولار أو 2.2% إلى 60.75 دولار للبرميل، حيث لامس أعلى مستوى منذ 8 يناير من العام الماضي عند 60.95 دولار في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت أسعار النفط حوالي 5% الأسبوع الماضي.

وارتفعت أسعار النفط الجمعة بعد تراجعها في وقت سابق من الجلسة، لكن توقعات ضعيفة للسوق من أوبك ووكالة الطاقة الدولية كبحت المكاسب.

وكان خام برنت مرتفعا 29 سنتا بما يعادل 0.5 % ليصل إلى 61.43 دولار للبرميل، بعد أن هبط إلى أدنى مستوى للجلسة عند 60.35 دولار. وصعد الخام الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 % مسجلا 58.38 دولار بعد تراجعه إلى 57.41 دولار، وكلا العقدين بصدد تحقيق مكاسب أسبوعية.

جريدة المال

ارتفع سعر البترول على مدار الأسابيع الأخيرة

وارتفع سعر البترول على مدار الأسابيع الأخيرة لأسباب منها تخفيضات إنتاج النفط من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين فيما يعرف بمجموعة أوبك+.

وتدعمت أسعار النفط أيضا بالآمال حيال توزيع اللقاحات للوقاية من فيروس كورونا بما قد ينشط تعافي الطلب.

ولكن أوبك قالت هذا الأسبوع إنها تتوقع تعافي الطلب العالمي على النفط تعافيا أبطأ من التقديرات السابقة في 2021، مقلصة توقعاتها 110 آلاف برميل يوميا إلى 5.79 مليون برميل يوميا.

قالت وكالة الطاقة إن المعروض النفطي مازال أعلى من الطلب العالمي

وقالت وكالة الطاقة إن المعروض النفطي مازال أعلى من الطلب العالمي، لكن من المتوقع أن تدعم لقاحات كوفيد-19 تعافي الطلب.

وقال كومرتس بنك “تقرير (وكالة الطاقة) يرسم صورة أشد تشاؤما عما افترضه المتعاملون بالسوق في ضوء أسعار البترول المرتفعة حاليا.”

مسؤول روسى: سوق النفط العالمية على مسار التعافي

فى سياق متصل، قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي في تصريحات إن سوق النفط العالمية على مسار التعافي وإن سعر البترول الخام قد يدور بين 45 و60 دولارا للبرميل في المتوسط هذا العام.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن نوفاك قوله إن مشروع خط الأنابيب (نورد ستريم 2) الذي سينقل الغاز عبر البحر من روسيا إلى ألمانيا قد اكتمل بنسبة 95 % وإنه سيتم رغم محاولات الولايات المتحدة “عرقلته”.