Loading...

سعر البترول يرتفع عالميا وسط اضطرابات إنتاج النفط الأمريكى

صعد سعر البترول فى العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.69% إلى 63.79 دولار للبرميل

سعر البترول يرتفع عالميا وسط اضطرابات إنتاج النفط الأمريكى
أحمد فراج

أحمد فراج

11:27 ص, الأربعاء, 17 فبراير 21

شهد سعر البترول فى أسواق النفط  العالمية ارتفاعًا اليوم الأربعاء ، مدعوم باضطراب كبير في الإمدادات في جنوب الولايات المتحدة هذا الأسبوع ، بسبب الموجه الباردة الشديدة في تكساس، بحسب وكالة رويترز.

وسجل مؤشرا سعر البترول عالميا الخامان القياسيان برنت والوسيط الأمريكى تقدما اليوم الأربعاء.

ارتفع سعر البترول فى العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا أو 0.68%

وارتفع سعر البترول فى العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا أو 0.68% إلى 60.46 دولار للبرميل.

وصعد سعر البترول فى العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.69% إلى 63.79 دولار للبرميل.

جريدة المال

محللون : أسعار النفط ارتفعت بقوة في الأشهر الأخيرة

قال محللون إن أسعار النفط ارتفعت بقوة في الأشهر الأخيرة ، واستمرت اضطرابات الإنتاج الناجمة عن العاصفة في تكساس ، أكبر ولاية منتجة للنفط في البلاد ، في دعم دعم سعر البترول عالميا.

وقدر محللون ما لا يقل عن مليوني برميل يوميًا من إنتاج النفط الصخري الأمريكي تم تقليصها. وقدرت “سيتي” خسارة الإنتاج التراكمية بحوالي 16 مليون برميل حتى أوائل مارس.

البرودة الشديدة أثرت على الطلب على الخام

لكن البرودة الشديدة أثرت أيضًا على الطلب على الخام بسبب تعطل عمليات المصافي.

وقالت مصادر إن مصفاة شيفرون كورب التي تبلغ طاقتها 112229 برميلا يوميا بمنطقة هيوستن في باسادينا بولاية تكساس أغلقت يوم الثلاثاء.

وقال محللون إن بيئة الأسعار الأقوى سلطت مزيدًا من الاهتمام على أوبك + ، التي ستجتمع لتحديد سياسة الإنتاج في 4 مارس.

وقالت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في سنغافورة : “سيعتمد التأثير على أسعار النفط الخام إلى حد كبير على المدة التي ستستغرقها أزمة الطاقة ، ولكن من المرجح أن تعود الأسعار في النهاية إلى سابق عهدها مع التركيز على الطلب العالمي على الطاقة وأوبك +”. 

وقدر محللون في ريستاد انريجي أن ما بين 500 ألف و1.2 مليون برميل من إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة سيتوقف بسبب الموجة البادرة التي أغلقت أيضا بعضا من أكبر المصافي النفطية في الولايات المتحدة.

جريدة المال

إنتاج النرويج من الغاز الطبيعي في يناير فاق التوقعات

على صعيد آخر، أظهرت بيانات من إدارة البترول النرويجية أمس الثلاثاء أن إنتاج النرويج من الغاز الطبيعي في يناير فاق التوقعات الرسمية بينما جاء إنتاج النفط الخام متماشيا مع التوقعات.

وتراجع إنتاج النفط 0.6%عن مستواه في ديسمبر إلى 1.8 مليون برميل يوميا، لكنه كان أعلى بنسبة 9.1% مقارنة مع يناير 2020 .

وبلغ الإنتاج اليومي من الغاز الطبيعي في يناير 335 مليون متر مكعب، متجاوزا التوقعات بنسبة 4.1% لكنه يتماشى إلى حد كبير مع مستوياته في الشهر نفسه قبل عام.

وتلقى سعر البترول أسعار الدعم أيضا من إعلان جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران أنها شنت هجمات على السعودية، مما أثار مخاوف متعلقة بالإمدادات في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وتنتظر السوق أحدث بيانات بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة والتي ستصدر عن معهد البترول الأمريكي اليوم الأربعاء ومن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الخميس، متأخرة يوما بسبب عطلة في الولايات المتحدة يوم الاثنين.