طاقة

سعر البترول يتراجع عالميا مع تجدد المخاوف بشأن انكماش الطلب على النفط

هبط سعر البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتًا

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجع سعر البترول فى أسواق النفط العالمية اليوم الإثنين، بعد تجدد المخاوف بشأن الطلب العالمي على الوقود وسط إجراءات إغلاق صارمة في أوروبا وقيود جديدة على الحركة في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، بحسب وكالة رويترز.

سجل مؤشرا سعر البترول عالميا الخامان القياسيان تراجعا

وسجل مؤشرا سعر البترول عالميا الخامان القياسيان برنت والوسيط الأمريكى تراجعا اليوم الإثنين.

وانخفض سعر البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت 42 سنتًا، أو 0.8%، إلى 55.57 دولارًا للبرميل بعدما صعد في وقت سابق إلى 56.39 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ 25 فبراير 2020، وارتفع سعر خام برنت في الجلسات الأربع السابقة.

اقرأ أيضا  8 خطوات لخفض إستهلاك السخان الكهربائي تساعدك للتحكم في فاتورة الكهرباء

هبط سعر البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتًا أو 0.4%

وهبط سعر البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتًا أو 0.4% إلى 52.02 دولارًا للبرميل.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط ألأمريكى إلى أعلى مستوياته في نحو عام يوم الجمعة.

وسجلت أسعار النفط ارتفاعا يوم الجمعة، حيث بلغ سعر برميل خام برنت 55 دولارا في ظل انتعاش الأمل بعودة التعافي الاقتصادي، تزامنا مع التحكم في الوباء عبر التلقيح وعودة الانضباط إلى “أوبك”.

ويعتبر هذا الارتفاع فى سعر البترول الأول من نوعه منذ يوم 26 فبراير الماضي.

وقال نيل ويلسون، الخبير في “Markets.com” إن “قرار السعودية التخفيض الأحادي الجانب لإنتاجها بواقع مليون برميل يوميا إضافي يواصل تعزيزه الاتجاه التصاعدي للأسعار، فيما يبعث وصول اللقاحات بشأن آفاق الطلب المستقبلي على الاطمئنان” في الساحة الاقتصادية العالمية.

اقرأ أيضا  مصدر حكومى : وصول الشحنة الثالثة من معدات مشروع تكنولوجيا الأخشاب

وكانت الرياض قد أعلنت، بعد اجتماع منظمة الأوبيك وشركائها الثلاثاء، تخفيضها بشكل أحادي الجانب إنتاجها من النفط خلال شهري فبراير ومارس المقبلين.

ويرى خبراء أن مآل الانتخابات الرئاسية الأمريكية خلال الأيام الأخيرة وتراجع مخزون النفط الأمريكي لعب دورا في انتعاش أسعار البترول

الكويت رفعت سعر البيع الرسمي لخام التصدير الكويتي لشركات التكرير الآسيوية

من ناحية أخرى، أظهرت وثيقة تسعير يوم الإثنين أن الكويت رفعت سعر البيع الرسمي لخام التصدير الكويتي لشركات التكرير الآسيوية في فبراير إلى 65 سنتا للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخام عمان في بورصة دبي للطاقة وخام دبي على بلاتس، وذلك بارتفاع 40 سنتا عن الشهر السابق.

اقرأ أيضا  8 خطوات لترشيد استهلاك الديب فريزر وخفض فاتورة الكهرباء

وحددت الكويت سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز في فبراير عند 60 سنتا دون عمان/دبي، بزيادة 50 سنتا عن الشهر السابق.

تأتي زيادة الكويت لأسعار البيع الرسمية بعد أن رفعت السعودية، أكبر مصدر في العالم للنفط، أسعارها لشهر فبراير لجميع الخامات المبيعة إلى آسيا.

على صعيد آخر، قالت وزارة الطاقة في كازاخستان اليوم الاثنين إن البلد الواقع في وسط آسيا ملتزم باتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط بين أوبك ومنتجين مستقلين بنسبة 96% في ديسمبر.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن إنتاج كازاخستان من النفط، باستثناء المكثفات التي لا يشملها الاتفاق، بلغ 6.3 مليون طن الشهر الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »