بورصة وشركات

سعر الإغلاق %1 من متوسط قيمة التداول خلال 3 أشهر

كتب- محمد فضل: كشف المستشار خالد النشار، نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية في تصريح خاص لـ»المال«، عن الآلية المقترحة من مجلس إدارة البورصة لحساب سعر الإغلاق، بأنها ترتكز علي حساب متوسط قيمة التداول للسهم خلال 3 أشهر بما يوازي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- محمد فضل:

كشف المستشار خالد النشار، نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية في تصريح خاص لـ»المال«، عن الآلية المقترحة من مجلس إدارة البورصة لحساب سعر الإغلاق، بأنها ترتكز علي حساب متوسط قيمة التداول للسهم خلال 3 أشهر بما يوازي 66 جلسة، ثم احتساب %1 من متوسط قيمة التداول وتحويلها إلي أسهم، لتكون الحد الأدني لتغيير سعر الإغلاق.
 
وأضاف النشار أن مقترح البورصة يشترط ألا يقل الحد الأدني للعملية عن 100 سهم، مشيراً إلي أن هذه الآلية ستساهم في تعبير أسعار الأسهم عن حركة الطلب والعرض بصورة أدق.
 
وعلي جانب آخر أوضح نائب رئيس البورصة، أن الآلية المقترحة لاحتساب الحدود السعرية في الجلسة الاستكشافية بهدف تخفيضها خلال الجلستين الاستكشافية والتداول من %44 إلي %20، تستند إلي قواعد قريبة من نظيرتها المقترحة لسعر الإغلاق من حيث تحديد نسبة وقيمة مالية لكل سهم.

 
وأشار إلي أن القواعد المقترحة تشترط حداً أدني من الشركات التي أعطت أوامر شراء وبيع خلال الجلسة الاستكشافية، وليس احتساب الحدود السعرية في الجلسة بناءً علي عملية أو عمليتين فقط علي غرار ما كان يحدث قبل تعليق الجلسة ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها هيئة الرقابة المالية.

 
يذكر أن الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية أكد- علي هامش افتتاح المقر الجديد بالبورصة بالقرية الذكية الخميس الماضي- تسليم مقترحات القواعد المنظمة للجلسة الاستكشافية وسعر الإغلاق في 31 مارس الماضي.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »