اتصالات وتكنولوجيا

سعر إحداها 750 ألف جنيه.. «المرور» تطرح مزادًا إلكترونيًا لبيع 6 لوحات مميزة

مبادرة بين الداخلية والبنك المركزي لصالح صندوق تحيا مصر، قدمت دعمًا أكثر من 150 مليون جنيه خلال 5 سنوات.

شارك الخبر مع أصدقائك

طرحت الإدارة العامة للمرور، مزادًا إلكترونيًا لبيع 6 لوحات مرورية بأرقام مميزة، بإجمالي مبلغ مليون و630 ألف جنيه، بأسعار بدأت من 100 ألف إلى 750 ألف جنيه -كحد أدنى- محددة على حسب أرقام اللوحات، على أن تباع لأعلى سعر، بعدما تقدم لهم 7 مشترين، كما عرضت 22 أخرى للمزايدة.

وتجري المرور مزادات إلكترونية لبيع الأرقام عبر موقع “لوحتك دوت كوم“، المخصص لبيع لوحاتها المعدنية المميزة، وذلك لدعم صندوق تحيا مصر، بموجب اتفاقية بين وزارة الداخلية والبنك المركزي، على أن ينتهي المزاد في الموعد المعلن لكل واحد بالبيع لأعلى سعر، وتسدد القيمة خلال 3 أيام من انتهاء المزايدة.

دعم صندوق «تحيا مصر» بأكثر من 150 مليون جنيه في 5 سنوات

ووقعت وزارة الداخلية منذ 5 أعوام، اتفاقية مع البنك المركزى، لبيع حق استخدام الحروف والأرقام المميزة للوحات المعدنية للمركبات الخاصة لصالح الصندوق، وأعلنت أن المبادرة منذ إطلاقها قدمت دعمًا بأكثر من 150 مليون جنيه.

وتنشر «المال»، أرقام وأسعار اللوحات المرورية المميزة، التي طرحتها إدارة المرور عبر موقعها الإلكتروني، علمًا بأن موعد آخر مزاد ينتهي يوم 27 من فبراير الجاري.

سجل أعلى سعر بيع لوحة مرور تحمل أرقام “ي 111” مبلغ 450 ألف جنيه، على أن ينتهي يوم 25 من فبراير في الساعة الواحدة وربع مساءً، وتقدم له شخص واحد.

«هرم» بسعر 130 ألف جنيه

وبالمزاد الثاني لشراء لوحة مرور تحمل أرقام “ه ر م 888” وصل أعلى سعر 130 ألف جنيه، بعدما تقدم لها شخصين، على أن ينتهي المزاد يوم 26 من فبراير، في الساعة 10:42 دقيقة.

وحملت اللوحة المرورية في المزاد الثالث، رقم “أ و س 999″، تقدم لها شخص واحد، ووصل أعلى سعر لشرائها 125 ألف جنيه، على أن تنتهي المزايدة في 26 من فبراير الساعة 11:43 دقيقة.

وسجل مزاد بيع لوحة المرور “م ن ي 1111” أعلى سعر بقيمة 100 ألف جنيه، على أن ينتهي يوم 26 من فبراير في الساعة 11:48 دقيقة.

«قوي» بقيمة 100 ألف جنيه

وبلغ أعلى سعر في لوحة المرور بالمزايدة الخامسة، 100 ألف جنيه، لأرقام “ق و ي 5555″، وتنتهي يوم 26 من فبراير الجاري، في الساعة 12:25 دقيقة.

ووصل سعر لوحة المرور السادسة إلى 750 ألف جنيه، لأرقام “ع 6” وتقدم لشرائها مشتري واحد، على أن ينتهي يوم 27 من فبراير، في الساعة 10:40 دقيقة.

لا يمكن للفائز بيعها.. ويحق له التوريث

ولا يستكمل ترخيص الحروف والأرقام المميزة التي يجرى عليها المزاد إلا ببطاقة الرقم القومي الخاصة بالشخص الراسي عليه المزايدة.

ولا يجوز للفائز بالمزاد بعد تملك اللوحة المرورية أن يقوم بالتنازل عنها أو بيعها، لكن يحق له التوريث.

بيع لوحة بمبلغ 1.97 مليون جنيه

يذكر أن المرور، كانت قد أجرت مزادًا، في وقت سابق، باعت من خلاله اللوحة رقم “أ ه م 1″، بمبلغ مليون و970 ألف جنيه، لصالح صندوق تحيا مصر، وأخرى حملت رقم “س ى ف 1” بقيمة 605 آلاف جنيه.

ويحصل الفائز في المزاد على شهادة تفيد ملكيته لحق استخدام الحروف والأرقام، تنص فيها على الحقوق المكتسبة له من نقلها على أى مركبة يملكها، وذلك من خلال وحدة تراخيص المرور.

ويجوز للمشترك بالمزاد رفع قيمة المزايدة على الحروف والأرقام المطروحة للبيع من خلال الموقع الالكتروني، مع الأخذ بعين الاعتبار ألا تقل قيمة مزايدته عن الحد الأدنى المدون على الشاشة.

ويشترط على الراغبين في الاشتراك بالمزايدة، سداد مبلغ التأمين، علمًا بأنه يختلف لكل حروف وأرقام حسب درجة تميزها.

شروط المزاد

وفى حالة رسو المزاد وعدم استكمال عملية الشراء، لا يجوز استرجاع مبلغ التأمين، ويؤول لصالح صندوق تحيا مصر.

وللشخص الذي يرسو عليه المزاد يخصم مبلغ التأمين من قيمة الرسو التي يتم تسددها فى خلال المهلة الزمنية الموضحة.

ويخصم مباشرة مصاريف إدارية قدرها جنيهين عند سداد مبلغ التأمين، وتوجد مصاريف خدمة تقدر بـ 0.45% من مبلغ التأمين في حالة الفوز.

وفي حالة الرغبة في سداد باقي مبلغ رسو اللوحة إلكترونيًا تخصم نفس النسبة من المبلغ الإجمالي، ولو تم السداد بأحد فروع البنك الأهلي المصري فلا تضاف أية مصاريف أخرى.

ويشترط على الفائز بالمزاد سداد باقى القيمة، إما إلكترونيًا بإحدى البطاقات الائتمان، أو الدفع نقدًا فى أى من فروع البنك الأهلى، وذلك بعد طباعة حافظة السداد من الموقع، خلال المدة المنصوص عليها.

وخصصت الإدارة على بوابتها الإلكترونية، خدمة الاستفسارات والشكاوي فى حالة وجود أى اقتراحات أو شكاوى، أو إرسال إيميل مباشرة على lo7tak@lo7tak.com.eg.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »