لايف

سرقة معهد تعليمي و7 أطنان من خط بترول.. سقوط 9 لصوص بالإسكندرية والقليوبية (صور)

كونوا 3 عصابات لسرقة خطوط البترول ونشل السيدات والاستيلاء على أجهزة الحاسب الآلي بالمعاهد التعليمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

توصلت أجهزة البحث الجنائي بمديريات أمن الإسكندرية والقليوبية، إلى 3 عصابات سرقة خطوط أنابيب البترول ومعاهد تعليمية ونشل للسيدات، وألقت القبض على أفراد التشكيل بإجمالي 9 لصوص بينهم سيدتين، وذلك ضمن أخبار الحوادث اليوم الأحد، بعدما تمكنت أحد العصابات من سرقة 7 أطنان سولار من خط أنابيب مسطرد – طنطا.

4 أشخاص وراء سرقة خطوط البترول بالقليوبية

ترجع التفاصيل في القضية الأولى بالقليوبية، عندما سقط عصابة تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواد البترولية، من خطوط الأنابيب الخاصة بنقلها، بعدما أكدت معلومات قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، تفاصيل نشاطها.

وأوضحت التحريات أن 4 أشخاص يوجد لثلاثة منهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركز شرطة قليوب، كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب الخاصة بنقلها، وحيازتهم لأسلحة نارية وذخائر لحماية ذلك النشاط، واختبائهم بمخزن خاص بأحد المتهمين.

اقرأ أيضا  مصر تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية

وعقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، وبمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، مدعومين بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن، وباستهداف المخزن المُشار إليه.

وأمكن ضبطهم وبحوزتهم 5 بنادق آلية، عدد من الخزن والطلقات النارية مختلفة الأعيرة، رشاش، كمية من مخدر الحشيش، مبلغ مالي، سلاح أبيض، سيارة، اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه.

وأضافوا أنهم وراء تركيب كلبس على خط أنابيب (مسطرد / طنطا)، والمار بقطعة أرض زراعية بدائرة المركز.

وأشاروا إلى الاستيلاء منه على كمية من السولار بلغت 7 أطنان وبيعها، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات البيع وحيازتهم للأسلحة النارية والذخائر لحماية نشاطهم الإجرامى والمواد المخدرة بقصد الإتجار.

اقرأ أيضا  الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس خلال 6 أيام مقبلة

لصوص معهد تعليمي بالإسكندرية

في الإسكندرية، تلقى قسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغًا عن سرقة ماكينة تصوير، جهاز عرض “بروجيكتور”، عدد من أجهزة الحاسب الآلي بمشتملاتهم من داخل أحد المعاهد التعليمية.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى مرتكبي الواقعة، وهم: 3 أشخاص يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وبارشادهم ضبطت المسروقات بمنزل أحدهم.

سيدتان شكلا عصابة نشل

في قضية ثالثة، أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الإسكندرية، أن سيدتين يوجد لهما معلومات جنائية، مقيمتان بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، وراء ارتكاب حوادث النشل بعدما كونا عصابة، متخذتان من دوائر أقسام أول وثان الرمل، أول وثان المنتزه، مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

اقرأ أيضا  شرطة السياحة تكشف 8 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار في الإسكندرية

وتمكنت أجهزة الأمن تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفتا تفصيليًا بارتكابهما 7 وقائع بدوائر الأقسام المُشار إليها.

وبارشادهما ضبطت كافة المسروقات لدى عميلهما سئ النية، مالك محل مصوغات كائن بدائرة قسم ثان الرمل، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »