استثمار

سحر نصر: نشجع المستثمرين على مشروعات النقل مع التحسن الكبير في الاقتصاد المصري

أكدت وزيرة الاستثمار إن الوزارة تعمل على تشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات في مشروعات استثمارية تتفق مع استراتيجية تطوير منظومة النقل

شارك الخبر مع أصدقائك

واصل كل من وزيرا النقل، والاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعاتهما المشتركة لمتابعة الآليات والاجراءات الخاصة بدفع عمليات الاستثمار المرتبطة بكافة المشروعات الاستثمارية بوزارة النقل.

وعقد اليوم بمقر وزارة النقل اجتماعا موسعا بين وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وفريق عمل الوزراتين تم خلاله بحث سُبل تدعيم الاستثمار في مجال النقل بمصر لاستكمال التقدم الذي يشهده القطاع في شتى المجالات.

ووفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية لوزارة النقل على “فيس بوك”، أكد الفريق مهندس كامل الوزير أن الوزارة تعمل على تطوير جميع عناصر منظومة النقل، وجذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي الهام، والذي يخدم ملايين الركاب يوميًا.

وأشار إلى أنه يجري على أرض الواقع تنفيذ مشروعات ضخمة في السكك الحديدية والطرق والكباري والمترو والنقل البحري وغيرها من مجالات النقل المختلفة.

 كما أكدت وزيرة الاستثمار إن الوزارة تعمل على تشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات في مشروعات استثمارية تتفق مع استراتيجية تطوير منظومة النقل، خاصة مع التحسن الكبير في الاقتصاد المصري والمناخ الاستثماري الواعد بها.

ثم استعرض الجانبان مشروعات السكك الحديدية التي تم إنهاء الإجراءات الخاصة بها، وجاري تنفيذها مثل مشروعات كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية والمشروعات الجاري إنهاء إجراءتها التمويلية مثل الاستثمارات الخاصة بمشروعات شراء ١٠٠ جرار جديد من البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية وتطوير نظم الاشارات لخطي القاهرة /امبابة /برطس ..وقليوب /شبين القناطر /الزقازيق من خلال استثمارات اسبانية حكومية وكذلك الاستثمارات الخاصة بصفقة ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب مع البنك المجري وصفقة ١٠٠ جرار جديدة مع جنرال اليكتريك من خلال استثمارات مع البنك الكندي

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على استمرار عقد اللقاءات المكثفة بين اللجنة المشتركة من الوزارتين والجهات والمؤسسات الدولية المختلفة لسرعة إنهاء كافة الإجراءات الاستثمارية وعرض نتائجها على الوزيرين خلال الاجتماعات القادمة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »