استثمار

سحر نصر من واشنطن: يجب أن تتناسب المنح الأمريكية لمصر مع أولويات الشعب

سحر نصر من واشنطن: يجب أن تتناسب المنح الأمريكية لمصر مع أولويات الشعب

شارك الخبر مع أصدقائك

وزير التعاون الدولي تلتقى كبار المسؤولين فى المؤسسات المالية الدولية

اتفاق مع صندوق المشاريع المصري الأمريكي على إنشاء مجلس استشاري مع الحكومة


أحمد عاشور

التقت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، على هامش رئاستها وفد مصر فى اجتماعات البنك الدولى، بواشنطن، صباح اليوم، مسؤولين كبارًا من عدة مؤسسات مالية دولية لمناقشة المبادرات التنموية للتعاون مع مصر.

واستهلت الوزيرة لقاءاتها، فى ثانى أيام زيارتها إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن”، بلقاء غايل سميث، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتى أكدت استعدادها لتعزيز العلاقات مع مصر.

وعرضت سحر نصر خلال اللقاء، الجهود الحالية للحكومة المصرية، بما في ذلك استكمال خارطة الطريق بانتخاب مجلس النواب الجديد، وتطرقت إلى برامج الوكالة ومشاريعها في مصر، والتى تحتاج إلى زيادة الأثر الإنمائي لها.

وشددت على أهمية أن تتناسب المنح المقدمة من البرامج الحالية والمستقبلية من الوكالة الأمريكية للتنمية مع الأولويات الوطنية للشعب المصرى والحكومة المصرية، وأن تكون متوافقة مع البرنامج الحكومي المعروض حاليا أمام مجلس النواب، فى إطار الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

والتقت سحر نصر، كذلك جيمس هارمون، رئيس مجلس إدارة صندوق المشاريع المصري الأمريكي، بحضور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، وأمل عنان مديرة السياسات فى الصندوق.

وشكر جيمس الوزيرة على جهودها فى تسريع عمل الصندوق فى مصر، وعرض فريق الصندوق الجهود المبذولة حاليا لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى مصر، إضافة إلى الجهود التي أجريت لجذب أموال إضافية من المؤسسات العالمية إلى مصر.

وفى هذا الاطار، أكدت سحر نصر أهمية دعم الشركات الصغيرة من خلال توسيع حجم رأس المال الواجب تقديمه لها، والتركيز على دعم المرأة والمناطق الاكثر احتياجا خاصة فى صعيد مصر، مع ضرورة أن تتوافق هذه المشاريع مع أولويات الحكومة الحالية.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على إنشاء مجلس استشارى بين الصندوق والحكومة المصرية من القطاعين العام والخاص، للتعاون فى تحديد مجالات التنمية خاصة فى القرارات الاستثمارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »