عقـــارات

سحر نصر: مصر تلعب دورًا رياديًا في مجال التمويل العقاري

الحكومة نجحت في إنشاء بنية تحتية قوية تدعم بناء المشروعات والمدن الجديدة والحفاظ على استدامتها

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وزيرة الاسثمار والتعاون الدولي السابق سحر نصر ، إن مصر تلعب دورًا رياديًا في مجال التمويل العقاري، وسد الفجوة بين العرض والطلب في القطاع، إلى جانب إنشاء العديد من الصناديق لدعم تمويل المشروعات الجديدة.

وأضافت سحر نصر أن الحكومة المصرية نجحت في إنشاء بنية تحتية قوية تدعم بناء المشروعات والمدن الجديدة والحفاظ على استدامتها، مع ضمان أن تكون المشروعات الجديدة صديقة للبيئة.

اقرأ أيضا  مسئولو «الإسكان» يتفقدون سير العمل بمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون

جاء ذلك خلال مشاركتها فى معرض V estate expo العقارى، وتناولت خلاله سحر نصر ما حققته الدولة من إنجاز في القطاع العقاري خلال السنوات السبع الماضية .

وعقد اليوم على هامش أعمال معرض ومؤتمر V estate expo  عدداً من الجلسات النقاشية، التي سلط فيها الضوء على الوضع الراهن للقطاع العقاري في مصر، خاصة بعد أن تمكنت من احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه بشكل كبير.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتفقد مشروعات سكنية وتطوير الكورنيش بمدينة المنصورة الجديدة

وفي هذا الإطار، ناقش خبراء القطاع العقاري والإسثماري الفرص المتاحة التي يوفرها السوق  المصرية في مرحلة ما بعد كوفيد-19، كما ناقش الخطوات والإستراتيجية التي تقدمها الدولة للقطاع الخاص لتوفير أكبر عدد من الوحدات السكنية والتجارية والادارية عالية المستوى لكل القطاعات في مختلف المحافظات.

يختتم الحدث الافتراضي لمعرض ومؤتمر V estate expo يوم غدٍ الثلاثاء، بجدول أعمال مزحم بالندوات والحوارات، يشارك فيها آسر حمدي رئيس مجلس إدارة الشرقيون للتنمية العمرانية وعبد الله سلام الرئيس التنفيذي لمينكا وعلي عبد الغفار الرئس التنفيذي لشركة سوير سيفين وأحمد بركات الرئيس التنفيذي لشركة اكسبو وان والمسئولة عن تنظيم المعرض .

اقرأ أيضا  الحكومة ترد على أنباء فرض ضريبة التصرفات العقارية على جميع العقارات بالقرى والنجوع

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »