استثمار

سحر نصر: ارتفاع الاستثمارات في أفريقيا 11% رغم انخفاضها عالميًا

على الرغم من تراجع الاستثمارات العالية إلا أن القارة الأفريقية شهدت ارتفاعا بنسبة وصلت 11%‎؛ وذلك يدعوا إلى استمرار الجهود والسعي قدمًا لتحقيق التنمية الشاملة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي؛ إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت واضحة، فيما يتعلق بتذليل كافة عقبات الاستثمار والمستثمرين، لافتة إلى أنه تم تنفيذ 154 مشروعًا في مجالات الطاقة، والبنية الأساسية، ورأس المال البشري.

وأضافت نصر؛ أنه على الرغم من تراجع الاستثمارات العالية إلا أن القارة الأفريقية شهدت ارتفاعا بنسبة وصلت 11%‎؛ وذلك يدعوا إلى استمرار الجهود والسعي قدمًا لتحقيق التنمية الشاملة.

اقرأ أيضا  السيسي يفتتح الدورة الرابعة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا

جاءت تصريحات وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال كلمتها في موتمر أفريقيا 2019، الذي يقام حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة.

وينطلق مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان “استثمر في أفريقيا” تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة 22 و23 نوفمبر الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

اقرأ أيضا  «سيناء للمنجنيز» تدرس مع شركتين سعودية وهندية التعاون فى خطة استثمارية

ويشارك فى المؤتمر عدد من رؤساء الدول والحكومات، والمؤسسات الدولية والإقليمية وجميع شركاء التنمية في مؤتمر “أفريقيا 2019” تحت شعار “استثمر في أفريقيا”.

مؤتمر أفريقيا 2019، ينعقد في العاصمة الإدارية لبحث آفاقً جديدة ترسم مستقبلا أفضل لشعوب القارة السمراء، وتحقق أولوياتها التنموية في إطار الأجندة الأفريقية الطموحة.

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »