عقـــارات

سحب 25 فدانًا من شركة بيراميزا للفنادق فى حدائق أكتوبر

إجمالى عدد الوحدات التى نفذت والجارى تنفيذها بالمدينة يبلغ 81 ألفًا و816

شارك الخبر مع أصدقائك

رئيس الجهاز: تحرير 25 محضرًا ضد مخالفى الإسكان الاجتماعى

كشف المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، عن سحب 25 فدانًا من شركة بيراميزا للفنادق لعدم الالتزام بسداد قيمة الأرض.

وأضاف أن الجهاز قام بإصدار قرار السحب لتلك القطعة فى أكتوبر الماضى.

وأشار فتحى إلى أن الجهاز قام أيضًا بسحب قطعة أرض بمساحة 1.36 فدان من نقابة الفنانين التشكيليين لعدم إثبات الجدية؛ لافتًا إلى أنه يقوم بحملات موسعة لاسترداد الأراضى من غير الملتزمين، والقضاء على جميع المخالفات للحفاظ على حقوق الدولة.

وأكد أن الأراضى التى تم سحبها أصبحت فى حوزة الجهاز حاليا، وقام بقرار التنفيذ لجنة سحب الأراضى.

كما تم أيضًا تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات تغيير النشاط للوحدات السكنية بمنطقة ابنى بيتك 2، وذلك بالتنسيق مع شرطة التعمير، وقوات من الأمن، وإدارتى التنمية والأحياء فى إطار جهود جهاز المدينة فى التصدى لكل أشكال المخالفات، واسترداد حق الدولة.

وأضاف فتحى أنه سيتم عمل حملات إزالات كبرى فى الأيام المقبلة للقضاء على العديد من الإشغالات، كما حرر الجهاز 25 محضرًا للمخالفين فى مشروع الإسكان الاجتماعى، وتم إرسال تلك المحاضر إلى صندوق الإسكان الاجتماعى لاتخاذ القرارات اللازمة، وفقًا للقانون، وتدور تلك المخالفات حول تغيير نشاط الوحدات السكنية إلى تجارية، بما يخالف الشروط والقانون.

وأكد أن مدينة حدائق أكتوبر تعد ثانى أكبر مدينة بالمجتمعات العمرانية من حيث عدد وحدات الإسكان الاجتماعى التى يتم تنفيذها، رغم أن مساحتها لا تتخطى 41 ألف فدان.

وأوضح رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر أن إجمالى عدد الوحدات التى نفذت والجارى تنفيذها بالمدينة يبلغ 81 ألفًا و816 وحدة إسكان اجتماعى على 4 مراحل تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل، وتم تسليمها وعدد وحداتها 7128 وحدة.

وذكر أنه بنهاية ديسمبر 2019 سيتم الانتهاء من تسليم وحدات المرحلة الثانية، وعددها يتجاوز 46 ألف وحدة.

ولفت فتحى إلى أن تكلفة تنفيذ الوحدة التى يقوم الجهاز بسدادها للمقاولين حالياً تبلغ 252 ألف جنيه، وكان قد تم البدء بسعر 130 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك