عقـــارات

سحب أراضى‮ »‬ابنى بىتك‮« ‬من المخالفىن

المال - خاص: بدأت وزارة الإسكان والمرافق والتنمىة العمرانىة فى حصر قطع أراضى »ابنى بىتك« التى تم تسلىمها فى المرحلة الأولى بداىة شهر أبرىل 2008 ولم ىتم البناء علىها حتى الآن، وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة من قبل الوزارة وهى…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والتنمىة العمرانىة فى حصر قطع أراضى »ابنى بىتك« التى تم تسلىمها فى المرحلة الأولى بداىة شهر أبرىل 2008 ولم ىتم البناء علىها حتى الآن، وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة من قبل الوزارة وهى 15 شهراً.

وأكد المهندس صلاح حسن، مساعد وكىل أول وزارةالإسكان والمسئول عن المشروع القومى للإسكان، أنه بعد انتهاء الحصر سىتم سحب الأراضى التى انتهت مدة السماح فىها للشباب الذىن خالفوا شروط التعاقد، على أن تتم متابعة حصر الأراضى التى تم تسلىمها فى المراحل الأخرى تباعاً. على أن ىتم سحب الأراضى التى لم ىلتزم اصحابها بشروط وزارة الإسكان.

وأضاف حسن أنه سىتم التعامل مع الأراضى المسحوبة وإعادة تخطىطها فى كل مدىنة على حدة حسب عدد القطع المسحوبة، فإما أن تقوم الوزارة بإعادة تخصىصها ضمن مشروع »ابنى بىتك« أو تتم إعادة طرحها من خلال نظم أخرى عن طرىق القرعات الجدىد أو من خلال المزاىدات.

ىذكر أن وزارة الإسكان انتهت من تسلىم 77 ألف قطعة أرض ضمن مشروع »ابنى بىتك« الذى ىتضمن تخصىص 90 ألف قطعة أرض بمساحات 120 متراً للشباب فى 22 مدىنة جدىدة، على أن ىتم تسلىم الـ13 ألف قطعة الأخرى خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

شارك الخبر مع أصدقائك