Loading...

ستوكس 600 يتراجع 0.2% في بداية تعاملات بورصة لندن

Loading...

ستوكس 600 يتراجع 0.2% في بداية تعاملات بورصة لندن
جريدة المال

المال - خاص

10:29 ص, الأربعاء, 31 يوليو 13

أيمن عزام:

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم، الأربعاء في بداية التعاملات ليتم اقتطاع مكاسبها، التي كانت الأفضل خلال شهر كامل، وذلك بضغط من  النتائج المالية التي صدرت عن شركات مثل فنشي وباير.

وذكرت وكالة بلومبرج أن شركة باير قد خسرت نحو  1.1 % من قيمة أسهمها حتى بعد أن قالت إن توقعات مبيعاتها تبدو مشجعة، وتراجعت كذلك أسهم شركة فنشي بنسبة 2% بعد أن أكدت تراجع أرباحها، لأن الطقس السيء قد أعاق أعمال إصلاح الطرق في أوروبا.

وقفزت أسهم شركة انهايزر- بوش لصناعة البيرة بنسبة  4.9 % بعد أوردت الشركة تسجيلها أرباح فاقت التقديرات، وارتفعت أسهم شركة انفنسيس بنسبة  1.7 % بعد أن ذكرت شركة شنايدر اليكتريك أنها ستشتري شركة انفنسيس نظير 502 سنتا للسهم.

وتراجع مؤشر ستوكس أوربا 600 بنحو  0.2 % ليصل إلى  298.89  في بداية التعاملات في لندن، ولا يزال المؤشر، رغما عن هذا، مرتفعا بنسبة  4.9 % في يوليو، بعد أن أكد بنك الاحتياط الفيدرالي أنه سيظل مرنا بشأن وتيرة الخروج من برنامج شراء السندات.

وقال مانش سنغ الذي يدير استثمارات بقيمة 2 مليار دولار لدى صندوق كروسبريدج كابتل في لندن “إن الشركات الأوربية تلتزم بسداد تكاليف مرتفعة ثابتة بسبب استفادتها من روافع مالية، وهو ما يؤدي إلى تأخر أي تعافي متوقع في أرباحها”.
 

جريدة المال

المال - خاص

10:29 ص, الأربعاء, 31 يوليو 13