ستكون رعدية خلال ساعات.. الأرصاد: الأمطار بدأت في الإسكندرية ومطروح والبحيرة (فيديو)

بداية من الاثنين ستنخفض درجات الحرارة من 2 إلى 3 درجات

ستكون رعدية خلال ساعات.. الأرصاد: الأمطار بدأت في الإسكندرية ومطروح والبحيرة (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

12:42 ص, الأثنين, 6 فبراير 23

قالت الدكتور إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إن الأمطار بدأت في محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وستكون رعدية خلال ساعات.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية ام بي سي مصر.

وأوضحت المسؤولة بهيئة الأرصاد أن الحالة الجوية التي تشهدها البلاد حاليًا بداية من الاثنين ولمدة 48 ساعة، ستشهد تقلبات جوية شديدة مابين إانخفاض كبير في درجات الحرارة ونشاط للرياح يصاحبه انخفاض في الرؤية على القاهرة الكبري وأمطار غزيرة ورعدية على المدن الساحلية.

وقالت إن الأمطار بدأت بالفعل من هذه الليلة على مطروح والإسكندرية والبحيرة والساعات القادمة ستزيد الأمطار ما بين متوسطة وغزيرة ورعدية أحيانا.

وتابعت شاكر، أكثر المحافظات تأثرًا بعزارة الأمطار الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد ستشهد ذروة سقوط الأمطار، وباقي مدن الوجه البحري ستكون متوسطة وخفيفة، وفي القاهرة والجيزة والقليوبية ستكون متوسطة وخفيفة.

وأوضحت شاكر أن نشاط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية ستكون من 60 الي 80 كيلو متر في الساعة، وسيؤدي الي ارتفاع الامواج من 4 إلى 6 أمتار، مشيرة إلى أن وجود تقلبات جوية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بجانب نشاط كبير في للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وقالت المسؤولة بهيئة الأرصاد ، إنه بداية من الاثنين ستنخفض درجات الحرارة من 2 إلى 3 درجات، لتسجل 16 درجة مئوية خلال فترات النهار من 9إلى 10 درجات خلال فترات الليل، ومن 5 إلي 4 درجات الصغري في شمال الصعيد.

وأضافت شاكر، أن سرعة الرياح سوف تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، والأمطار متوسطة على فترات متقطعة في أغلب محافظات الجمهورية تصل إلى غزيرة رعدية على السواحل الشمالية وبعض محافظات الوجه البحري.