بنـــوك

“ستاندر” ناميبيا يوقع اتقاقية مع بنك كوري جنوبي

"ستاندر" ناميبيا يوقع اتقاقية مع بنك كوري جنوبي

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

وقع بنك ستاندرد فى ناميبيا، اتفاقية تعاون مع بنك ووري، أحد أكبر البنوك التجارية فى كوريا الجنوبية، تهدف لجذب المزيد من الأعمال التجارية المصرفية من الشركات الكورية العاملة أو المستثمرة في إفريقيا.

ووقع الاتفاقية كل من رئيس المؤسسات المالية ببنك ستاندارد، روبرت كليسبى، ونائب رئيس بنك ووري، دونج جان لى، فى سول بكوريا الجنوبية.

وقال كليسبى: “بنك ووري ليس له تواجد فى إفريقيا؛ ولذلك الشراكة مع بنك إفريقى قوى مثل بنك ستاندرد سيمكن بنك ووري من توسيع علاقاته المصرفية مع العملاء الكوريين الهامين إلى الدول التى ليس له وجود سابق فيها ، وإن العلاقات الدبلوماسية بين إفريقيا وكوريا الجنوبية تفضي إلى تدفق رؤوس الأموال من كوريا الجنوبية إلى إفريقيا؛ ما يفتح آفاقا جديدة لمستثمري المؤسسات”.

تجدر الإشارة إلى أن شراكة كوريا الجنوبية مع إفريقيا فى تنامى فالتدفق التجاري فى 2014 بين دولة جنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية بلغ 14 مليار دولار بالنسبة للصادرات و16 مليارا للواردات.

وارتفعت الاستثمارت الخارجية المباشرة لكوريا الجنوبية فى إفريقيا بشكل كبير؛ لتصل إلى 287 مليون دولار أمريكى عام 2010 بعد أن كانت 3ر24 مليون دولار أمريكى قبل عشر سنوات.

وبلغ حجم التجارة الثنائية فى عام 2011 ، 25 مليار دولار أمريكى مقابل أقل من 6 مليارات دولار فى 2000؛ ما يجعلها واحدة من أسرع الدول نموا من ناحية الأداء التجاري بين الدول الشركاء الخارجيين لإفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك