Loading...

«ستاندرد تشارترد» يعيِن رئيساً للخدمات المصرفية للشركات في العراق

Loading...

«ستاندرد تشارترد» يعيِن رئيساً للخدمات المصرفية للشركات في العراق
جريدة المال

المال - خاص

9:30 ص, الأربعاء, 26 فبراير 14

بنك ستاندرد تشارترد
هبة محمد – أماني زاهر

أعلن بنك ستاندرد تشارترد، عن تعيين أحمد معلاَ كمدير عام ورئيس للخدمات المصرفية للشركات في العراق، وسيتخذ أحمد من بغداد مقراً له لقيادة أعمال البنك المصرفية للشركات في العراق.

 وسيعمل أحمد معلا مع طارق أنور الرئيس الإقليمي المشارك للخدمات المصرفية للشركات ورئيس علاقات العملاء من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان في بنك ستاندرد تشارترد.

وتعليقاً على التعيين، قال غافين ويشارت الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في العراق: يأتي هذا التعيين كدلالة أخرى على نظرتنا والتزامنا طويل الأمد تجاه دخولنا للسوق العراقي، نحن واثقون من الآفاق الإيجابية للاقتصاد العراقي الذي من المتوقع أن يستمر بالنمو بشكل مستدام ونحن ملتزمون بتوظيف قدراتنا لمساعدة البلد على تحقيق قدراته المالية والاقتصادية كاملة، وأرحب بأحمد إلى الفريق وأنا واثق من قدراته وخبرته لتعميق علاقاتنا بعملائنا وتطوير أعمالنا في العراق.

ويمتلك أحمد أكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية والستثمار الخاص، وقبل انضمامه إلى بنك ستاندرد تشارترد، كان أحمد عضواً مؤسساً وشريكاً في شركة “آي كيو آي” القابضة المحدودة وهي شركة استثمار خاص في بغداد، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط في شركة رينيسانس كابيتال، حيث أسس ذراعي الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الاصول، كما عمل في لندن لدى دويتشه بنك وباركليز كابيتال، ويمتلك شهادة باكالوريوس في علوم المحاسبة والتمويل من جامعة ويست لندن في المملكة المتحدة.

وقال طارق أنور، الرئيس الإقليمي المشارك للخدمات المصرفية للشركات، ورئيس علاقات العملاء من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان في بنك ستاندرد تشارترد: يتبنى ستاندرد تشارترد استراتيجية تتمحور حول العملاء ويأتي دخولنا إلى السوق العراقي كاستجابة وكتوقع للاحتياجات المالية المتزايدة من عبر شبكتنا في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.. أحمد هو مصرفي ذو خبرة عالمية واسعة ومعرفة محلية قوية، نحن واثقون من قدرة أحمد على قيادة فريق العمل ومن دوره المحوري في تعميق علاقاتنا مع عملائنا في العراق وخارجه.

وقد أطلق بنك ستاندرد تشارترد عملياته المصرفية للشركات في العراق مع افتتاح مقره الرئيسي في العراق وفرعه الأول في بغداد في نوفمبر 2013، ويهدف البنك إلى تلبية الاحتياجات المالية المتزايدة لعملائه من المؤسسات العالمية العاملة في العراق، خصوصاً من قطاعات النفط والغاز والإعمار والاتصالات والبنية التحتية، وسيقوم البنك بافتتاح فرعين في العراق، الأول في أربيل خلال شهر مارس 2014 والآخر في البصرة لاحقاً خلال العام 2014.

جريدة المال

المال - خاص

9:30 ص, الأربعاء, 26 فبراير 14