اقتصاد وأسواق

سبينس تستثمر 250 مليون جنيه فى 5 فروع

■ عدلى: ندرس مقترح «المجتمعات العمرانية» بإنشاء وحدات تجارية حسام الزرقانى: تعتزم شركة سبينس– مصر ضخ استثمارات بنحو 250 مليون جنيه، من خلال افتتاح 5 فروع جديدة، 3 منها بمحافظة المنيا، ومدينة الشيخ زايد وحى المعادى بالقاهرة، وذلك خلال 2017. قال مهند عدلى، الرئيس التنفيذى للشركة،

شارك الخبر مع أصدقائك

■ عدلى: ندرس مقترح «المجتمعات العمرانية» بإنشاء وحدات تجارية

حسام الزرقانى:

تعتزم شركة سبينس– مصر ضخ استثمارات بنحو 250 مليون جنيه، من خلال افتتاح 5 فروع جديدة، 3 منها بمحافظة المنيا، ومدينة الشيخ زايد وحى المعادى بالقاهرة، وذلك خلال 2017.

قال مهند عدلى، الرئيس التنفيذى للشركة، فى تصريحات، لـ«المال»، إن فرعى الشركة بالمنيا والشيخ زايد تحت الإنشاء حاليًا، أما فرع المعادى فمن المستهدف البدء فيه خلال الربع الأول من العام المقبل.

فيما تعاقدت «سبينس– مصر» مع 10 مصنِّعين محليين لإنتاج سلع ومنتجات باسم الشركة فى مجال العصائر والمربى والمخبوزات، بالإضافة إلى صناعات المطهرات والمنظفات، ليتجاوز عدد المصنعين المحليين الذين ينتجون بالعلامة التجارية لسبينس 50 مصنعًا.

يُذكر أن «سبينس مصر» تمتلك حاليًا نحو 10 فروع، كان آخرها فرع ارينا مول بالتجمع الخامس بالقاهرة، والذى افتُتح مؤخرًا باستثمارات 50 مليون جنيه.

وأشار إلى أن حجم سوق التجزئة بمصر يتراوح بين 350 و400 مليار جنيه، مؤكدًا أن الشركات التى تعمل فى النور وتنتمى للاقتصاد الرسمى لا يتجاوز حجمها الـ15% على أفضل التقديرات، وهو ما يعنى أننا أمام مجالٍ ما زال بِكرًا ويتحمل أضعاف أعداد الفروع والشركات القائمة بالفعل، طبقًا لـ«عدلى».

وتابع: هذا يجعل الشركة تفكر دائمًا فى التوسع، مع الزيادة السكانية المطردة التى من المتوقع أن تصل إلى 100 مليون مستهلك بنهاية العام المقبل.

وأكد أن منتجات سبينس من المنظفات تستحوذ على 30% من حجم المبيعات الإجمالية للشركة فى هذا القطاع.

ولفت عدلى إلى أن «سبينس» لا تجد صعوبة فى توفير السكر بفروعها، مؤكدًا أن سعر كيلو السكر الأبيض وصل إلى 10 جنيهات حاليًا.

من ناحية أخرى تبحث شركة سبينس مصر التواجد فى المدن الجديدة بالصعيد، وبرج العرب والسادات، وذلك إما بالمشاركة فى بناء مولات تجارية أو استئجار محال لمُدَدٍ تتجاوز الـ15 عامًا بمساحات تبدأ بـ3500 متر.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد كشفت مؤخرًا عن استعدادها لتنفيذ عدد من مبانى الـ«هايبر ماركت» فى المدن الجديدة بالصعيد، ومدن أخرى كالسادات وبرج العرب الجديدة، والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لإصدار التراخيص المختلفة، وطرح تشغيل هذه المبانى على أصحاب السلاسل الكبرى، بنظام الإيجار، أو حق الانتفاع.

وأكدت المهندسة رجاء فؤاد، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى تصريحات، مؤخرًا، أنه حال موافقة كبرى السلاسل التجارية بمصر على التعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية والتواجد بالمدن الجديدة، سوف تقوم الهيئة بإعداد التصميمات المبدئية للمولات التجارية، والاستعانة بخبرات وملاحظات شركات السلاسل التجارية فى هذا الشأن.

وكشفت أنها حصلت على وعد من أصحاب السلاسل التجارية على المشاركة والتواجد فى المدن الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك