بورصة وشركات

«سبيد ميديكال» يستحوذ على 75% من تداولات «النايلكس» الأسبوع الماضي

قيم التداول الإجمالية تسجل 20 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذ سهم “سبيد ميديكال” على النسبة الأكبر من قيم تداولات “بورصة النيل – النايلكس” خلال تعاملات الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 75%.

وأظهر تقرير حصلت “المال” على نسخة منهُ، أن قيم تداولات بورصة النيل خلال تعاملات الأسبوع الماضي على كافة الأسهم المدرجة بها، بلغت 20 مليون جنيه، استحوذ “سبيد ميديكال” على 15 مليون جنيه من بينها.

وتعتبر “سبيد ميديكال” إحدى الشركات التى تم إدراجها حديثًا بالنايلكس، فيما تُخطط الشركة للانتقال إلى القيد بجداول السوق الرئيسية بنهاية عام 2019 ، وافتتاح مستشفى «سبيد» بمدينة العبور.

وتمتلك “سبيد ميديكال ” 4 شركات تابعة، وهي شركة سبيد لاب المتخصصة فى التحاليل الطبية، ومراكز الأشعة، والعيادات التخصصية، ويبلغ عدد فروعها نحو 51، وشركة «سبيد سكان» وشركة «سبيد كلينك» وشركة «سيتى سبيد» المتخصصة فى مدن القناة والسويس

انترناشيونال بزنس يحقق تداولات بـ 66 جنيه

وتوزعت القيمة المتبقية على باقي الأسهم المدرجة، بنسب وقيم مختلفة، هيمن سهم “إنترناشيونال بزنس كوربوريشن للتجارة والتوكيلات التجارية” على النسبة الأقل، مسجلاً تداولات خلال أسبوع بقيمة 66 جنيها فقط .

وخلال ذلك الأسبوع هيمن التباين على أداء المؤشرات، إذ تمكن المؤشر الرئيسي “egx30” الرئيسي، بنسبة 0.12% إلى 13525 نقطة؛ بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 2%؛ ليغلق عند 522 نقطة؛ و”egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.1 % ليصل إلى 1359 نقطة.

17 مليار جنيه قيم تداولات السوق الرئيسية

وحققت السوق قيم تداول 17.1 مليار جنيه، مقابل 6.4 مليار الأسبوع الماضي؛ واستحوذ المستثمرون المصريون على 70% من التعاملات.

ووفقًا للتقرير؛ سجل الأجانب صافي شراء بقيمة 146 مليون جنيه، والعرب صافي بيع بنحو 76 مليون، وأغلق رأس المال السوقي عند مستوى 717.6 مليار جنيه.

وتجدر الإشارة إلي أن بورصة النيل تمر بوضع متدهور منذ سنوات عديدة على الرغم من محاولات الإصلاح والوعود المتكررة إلا أن الوضع يظل كما هو .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »