بورصة وشركات

«سبيد ميديكال» توقع عقد شراكة مع مستشفى أبو ساطى التخصصى بالشرقية

لإدارة المعمل الطبى

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر مطلعة لـ«المال» أن شركة سبيد ميديكال الطبية وقعت عقد شراكة مع مستشفى «أبو ساطى التخصصى» بمدينة أبوحماد، بمحافظة الشرقية، بمقتضاه سيحق للأولى إدارة وتشغيل معمل التحاليل الطبية التابع للمستشفى، والذى سيكون الأول لـ«سبيد» فى المحافظة.

يُذكر أن «سبيد ميديكال» وقعت فى نهاية يونيو الماضى عقد إدارة معمل تحاليل المستشفى الأمريكى بمحافظة القاهرة، إلى جانب عقد إدارة معامل أليكس سكان بالإسكندرية فى أبريل الماضى، بنظام المشاركة فى الإيرادات.

وأضافت المصادر أن «سبيد ميديكال» بدأت خطة تنفيذ المعامل الموسمية المؤقتة، وتحديدًا فى فصل الصيف، بعدما افتتحت فرعين موسميين بقرى مراسى، وهاسيندا فى منطقة الساحل الشمالى.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على هبوط ملحوظ بين مؤشراتها

مصادر: خطة لزيادة عدد معاملها إلى 200 فرع باستثمارات 90 مليون جنيه

وأوضحت أن خطة «سبيد ميديكال» بشأن معامل التحاليل تتضمن زيادتها إلى 140 فرعًا فى نهاية عام 2021 الحالى، مقارنة بـنحو 117 فى الوقت الراهن، على أن يصل عدد الفروع إلى 200 فى الربع الثانى من عام 2023 المقبل.

وأفصحت المصادر، أن «سبيد ميديكال» ترصد استثمارات تقدر بحوالى 90 مليون جنيه لتنفيذ خطة توسعاتها فى معامل التحاليل الطبية، مشيرة إلى أن الشركة تعمل على تجهيز عدد من المعامل الطبية فى محافظتى القاهرة والإسكندرية خلال الفترة الراهنة.

اقرأ أيضا  مؤشرات البورصة تكسر مستويات دعم مهمة قد تدفعها للهبوط

يُذكر أن «سبيد ميديكال» توقعت فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الشهر الماضى زيادة إجمالى إيرادات المعامل الطبية بنسبة %3.5 سنويًا، على أن ترتفع إلى %5 بمرحلة لاحقة.

وتعمل «سبيد ميديكال» فى قطاعات متنوعة، منها التحاليل الطبية، ومراكز الأشعة والعيادات التخصصية والمستشفيات، وتأسست فى ديسمبر 2015، ويبلغ رأسمالها نحو 221.828 مليون جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة، بنسبة %25.43 لمحمود لاشين، وحازم الفار، %10.25 وإسماعيل جاد الله 5.3 %، وإبراهيم الصعيدى 4.6 %، وشريف الزيات 4.10 %، وصندوق كورونيشن إيست %3.4.

اقرأ أيضا  البورصة تنجح في استرداد جزء من خسائر الأسبوع وتوقعات بارتدادة صعودية قصيرة

وحققت الشركة صافى ربح بلغ 40.92 مليون جنيه فى الربع الأول من عام 2021 الحالى، مقابل 7.17 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021 لتسجل 65.36 مليون جنيه بنهاية مارس الماضى، مقابل 25.11 مليون خلال نفس الفترة من 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »