بورصة وشركات

«سبيد ميديكال» تعتزم استثمار 400 مليون جنيه فى 2022

شركة مستشفيات سبيد التابعة بدأت فى المرحلة الثانية من مستشفى سبيد فى مدينة العبور

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال الطبية، انها قد رصدت استثمارات بقطاعات معامل التحاليل والعيادات التخصصية والمستشفيات بقيمة إجمالية 400 مليون جنيه خلال عام 2022 المقبل.

وقال لاشين لـ«المال» إن الشركة تعتزم إضافة نحو 60 فرعا لمعامل التحاليل الطبية تحت العلامة التجارية «سبيد لاب» فى عام 2022، باستثمارات تصل إلى 90 مليون جنيه، فى الوقت الذى تخطط لزيادة فروع العلامة التجارية «معامل مصر» بأكثر من 150 فرعا فى 3 أعوام، باستثمارات تتعدى 300 مليون جنيه.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال الطبية أن شركة مستشفيات سبيد التابعة بدأت فى المرحلة الثانية من مستشفى سبيد فى مدينة العبور، والتى تستهدف زيادة الطاقة السريرية إلى 165 سريرا بتكلفة 70 مليون جنيه، مشيرا إلى أن أعمال تلك المرحلة ستنتهى منتصف العام المقبل.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 22-9-2021

وأوضح لاشين أن سبيد ميديكال تجهز المستندات ومتطلبات عملية القيد المزدوج فى بورصة دبى لتقديمها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية وسوق دبى المالي؛ للحصول على الموافقات اللازمة لبدء تنفيذ الخطة، وذلك عقب اعتمادها من الجمعية العمومية للشركة.

وتوقع إنهاء توفير متطلبات الجهات الرقابية بمصر ودبى خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أن يكون التنفيذ فى الربع الأخير من العام الجارى، لافتا إلى أن القيد فى بورصة دبى يعد مرحلة جديدة من نمو الشركة وتواجدها الإقليمى.

اقرأ أيضا  فوري تشترى حصة أقلية فى منصة بريمور بقيمة 17.5 مليون جنيه

وتطرق رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال الطبية، إلى نشاط التمويل الاستهلاكى عبر شركته التابعة «سبيد فينانس»، موضحا أن الأخيرة تستهدف ضخ تمويلات لعمليات تقسيط خدمات طبية تقدر بقيمة 250 مليون جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية سبيد ميديكال الحالى بين أصحاب خبرات طبية متعددين، أبرزهم محمود لاشين، الذى يستحوذ على (%25.43) حازم الفار (%10.52) إسماعيل أحمد جاد الله (%5.36) كما يستحوذ هاشم حسين على (%5.01) شريف الزيات (%5) إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة.

وأظهرت نتائج أعمال لشركة سبيد ميديكال المتخصصة فى الخدمات الطبية ارتفاع صافى أرباحها إلى 40.9 مليون جنيه خلال الربع المنتهى مارس الماضى مقارنة مع نحو 7.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 19-9-2021

وكشفت القوائم المجمعة لشركة سبيد ميديكال ارتفاع إيراداتها إلى 65.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى مارس من العام الجارى، مقارنة مع 25.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »