بورصة وشركات

«سبيد ميديكال» تضخ 29 مليون جنيه بمستشفى العبور ومعامل على وشك الافتتاح

خلال النصف الأول

شارك الخبر مع أصدقائك

ضخت شركة “سبيد ميديكال” استثمارات بقيمة 29 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020، توزعت بين مستشفى العبور، ومعامل طبية تستهدف الشركة افتتاحها الفترة المقبلة.

قال محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال، إن شركته قامت بضخ 29 مليون جنيه فى مشروعات تحت التنفيذ خلال النصف الأول من العام الحالى.

وأشار لاشين فى تصريحات لـ “المال” إلى أن النسبة الأكبر من الاستثمارات تم توجيهها للمستشفى، فيما أظهرت القوائم المالية المُجمعة عن هذه الفترة استحواذها  على 23 مليون جنيه، بينما كان نصيب المعامل 6 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» توافق على مشروع تعديل أحكام السندات وسندات التوريق والصكوك

ولفت لاشين إلى أن إجمالى قيمة الاستثمارات التى تم ضخها فى مستشفى “سبيد” بالعبور حتى الآن بلغ 50 مليون جنيه، فيما كان صرح لاشين سابقا لـ«المال» بأن إجمالى الاستثمارات المخصصة لأرض ومبانى المستشفى 150 مليون جنيه.

كانت «سبيد ميديكال» قد حصلت على قرض من بنك قطر الوطنى بقيمة 65 مليون جنيه لتمويل الأجهزة، وعمليات التشطيب بالمستشفى، فيما يتم تمويل الاستثمارات المتبقية ذاتيا.

بزيادة %141 على الفترة المماثلة من 2019

وأظهرت القوائم المالية المُجمعة لـ«سبيد ميديكال» ارتفاع قيمة الإنفاق فى مشروعات تحت التنفيذ خلال النصف الأول من العام الحالى بـ%141، لتصل إلى 29 مليون جنيه مقارنة مع 12 مليون جنيه فى الفترة المناظرة من 2019.

اقرأ أيضا  «سبيد ميديكال» تتوقع 2.8 مليار جنيه إيرادات من تحاليل ومسحات «كورونا» للمسافرين لـ«العمرة» و«إعمار ليبيا»

وحول تنويع استثماراته، والدخول بحصص فى شركات جديدة بعد إعلانه زيادة حصته فى شركة أوراسكوم للاستثمار إلى %5، أشار لاشين إلى أنه لم يتم الاستقرار على أى فرص استثمارية جديدة للمساهمة فيها.

وأظهرت القوائم المالية للشركة ضخها استثمارات بشركة برايم سبيد للخدمات الطبية بقيمة 11 مليون جنيه خلال النصف الأول، بنسبة مساهمة %30.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تواصل الأداء المتباين بمنتصف التعاملات بدفع مبيعات العرب والأجانب

يذكر أن تحالفا يضم شركتى سبيد ميديكال، والحلول الحديثة، ورجلى الأعمال المهندس تامر وجيه، وأيمن صبرى عبدالجيد، أعلن فى مارس الماضى تأسيس شركة برايم سبيد للخدمات الطبية، بهدف إيجاد حلول لمساعدة الدولة للتوسع فى تقديم الخدمات الطبية.

يشار إلى أن سبيد ميديكال تمكنت فى النصف الأول من 2020 من تحقيق قفزة فى صافى أرباحها بلغت %98 لتسجل 21 مليون جنيه، مقارنة مع 10 ملايين جنيه فى الفترة المناظرة من 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »