بورصة وشركات

«سبيد ميديكال» تستحوذ على 25% من «ديجيتال ويلنز للبرمجيات» مقابل 22.5 مليون جنيه

تؤسس «سبيد فينانس للتمويل الاستهلاكي» برأسمال 25 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة «سبيد ميديكال الطبية» ستستحوذ على %25 من أسهم شركة «ديجيتال ويلنز» للبرمجيات المالكة لتطبيق «كير سكوير» المتخصص فى الخدمات الطبية، بقيمة تقدر بنحو 22.5 مليون جنيه، والتابعة لمالكى «صيدليات مصر».

وأضافت المصادر أن «سبيد ميديكال» و«ديجيتال ويلنز» على وشك التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة بعملية الاستحواذ خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن تطبيق «كير سكوير» يعمل منذ 3 سنوات تقريبًا وحقق إيرادات فعلية، وقد بلغ عدد مستخدمى التطبيق نحو 100 ألف عميل منذ إطلاقه فى مارس 2020.

وأشارت المصادر إلى أنه من المستهدف الوصول إلى 20 مليون مستخدم فى الشرق الأوسط بحلول عام 2025.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 15-6-2021

وأوضحت أن قيمة الاستحواذ على %25 من أسهم «ديجيتال ويلنز» والبالغة 22.5 مليون جنيه، سيتم ضخها خلال عام، وستستخدم فى زيادة رأسمال شركة «ديجيتال ويلنز» بهدف تطوير التطبيق الإلكتروني، وإطلاق حملة دعائية، إذ يستهدف الشركاء الوصول إلى حصة سوقية كبيرة من العمليات الطبية الإلكترونية.

وأشارت المصادر إلى أن «سبيد ميديكال» ستؤسس شركة بمجال التمويل الاستهلاكى تحت اسم «سبيد فينانس» ستكون متخصصة فى تمويل الخدمات الطبية والدوائية برأسمال قدره 25 مليون جنيه.

وتابعت: الشركة الجديدة «سبيد فينانس» ستكون مملوكة بنسبة %50 لصالح «سبيد ميديكال» و%25 لأحد المستثمرين الماليين، و%10 لـ«ديجيتال ويلنز للبرمجيات»، و%15 لمستثمرين آخرين.

وأشارت إلى أن «سبيد فينانس» ستتعاون مع تطبيق «كير سكوير» الرقمى فى إتاحة التقسيط للخدمات الطبية المقدمة عبر التطبيق، بالإضافة إلى قيامها باستغلال الخدمات الطبية المتعددة التى تقدمها «سبيد ميديكال» سواء التحاليل أو العمليات أو العيادات الخاصة أو المستشفيات.

اقرأ أيضا  «الإسكندرية للاستثمارات» : «تايكون» رفعت سعر الاستحواذ إلى 5.60 جنيه للسهم

وأكدت المصادر أن «سبيد ميديكال» تعتزم التوسع فى خدمات التحاليل الطبية بمحافظة الشرقية عبر افتتاح 11 فرعا جديدا خلال الفترة المقبلة.

وأظهرت نتائج أعمال «سبيد ميديكال» المتخصصة فى الخدمات الطبية ارتفاع صافى أرباحها إلى 40.9 مليون جنيه خلال الربع المنتهى مارس الماضي، مقارنة بنحو 7.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت القوائم المجمعة لشركة سبيد ميديكال ارتفاع إيراداتها إلى 65.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى مارس، مقارنة بإيرادات بلغت 25.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

اقرأ أيضا  بلتون القابضة: زيتا الإماراتية رفعت حصتها بقيمة 17.3 مليون جنيه

ويتوزع هيكل ملكية «سبيد ميديكال» الحالى بين: محمود لاشين الذى يستحوذ على (%25.43)وحازم الفار (%10.52) وإسماعيل أحمد جاد الله (%5.36) كما يستحوذ هاشم حسين على (%5.01)شريف الزيات (%5) إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف %5 وفقا لإفصاح هيكل ملكية فى 13 يناير الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »