Loading...

«سبيد ميديكال» تستحوذ على «معامل الحياة» بقنا مقابل 4 ملايين جنيه

Loading...

مجلس إدارة الشركة يوافق بالإجماع على تنفيذ الصفقة

«سبيد ميديكال» تستحوذ على «معامل الحياة» بقنا مقابل 4 ملايين جنيه
المرسي عزت

المرسي عزت

10:14 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

قالت شركة سبيد ميديكال، إن مجلس إدارتها اجتمع مساء أمس الثلاثاء، حيث قرر المجلس بالإجماع، الموافقة على الاستحواذ على جميع أسهم “معامل الحياة” ذات الخمسة أفرع بمحافظة قنا، وذلك مقابل 4 ملايين جنيه، يُسدد منها 500 ألف جنيه مع توقيع عقد البيع.

وأشارت الشركة إلى أنه سوف يتم سداد باقي المبلغ في 25-1-2021 القادم طبقا لما سيُسفر عنه الفحص النافي للجهالة، وطبقا للمبيعات الفعلية المدققة من “سبيد ميديكال” لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ من 20 أكتوبر الجاري وتنتهي في 19 يناير من العام المقبل.

وأضافت الشركة أن القيمة النهائية للصفقة سوف تُحدد بحد أقصى 4 ملايين جنيه، بشرط تحقيق معدل مبيعات سنوية مدققة خلال شهور الفحص الثلاث بـ 3 ملايين جنيه،( 750 ألف جنيه في ثلاثة أشهر على الأقل)، مع تقليل سعر الشراء نسبة وتناسب مع انخفاض المبيعات عن هذا الرقم إن وجد، وتحديد 4 ملايين جنيه كحد أقصى للصفقة.

وأشارت الشركة أن المجلس قد قرر تفويض الدكتور/ محمود عبدالوهاب عليوة في التوقيع على عقد الشراء مع معامل الحياة.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 21.2 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 10.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 59.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 39.3 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، مؤخرا على فتح باب الاكتتاب لقدامى المساهمين لزيادة رأس المال لشركة سبيد ميديكال وذلك من يوم 28 سبتمبر الماضي على أن يستمر لمدة شهر وحتى 28 أكتوبر 2020.

وترفع سبيد ميديكال رأس المال بمقدار 150 مليون جنيه لقرابة الـ222 مليون جنيه، وذلك لتمويل توسعاتها في مجال معامل التحاليل الطبية، والعيادات التخصصية، وكذلك استكمال مستشفى سبيد بطريق الإسماعيلية الصحراوي.

وتؤهل الزيادة سبيد ميديكال من الانتقال من بورصة النيل إلى البورصة الرئيسية قبل نهاية نوفمبر القادم.