بورصة وشركات

«سبيد ميديكال» تضخ 150 مليون جنيه لتجهيز مستشفى سبيد

سبيد ميديكال ترفع رأسمالها بنسبة 37.1% ليصل الى 71 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس، محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال، أن شركته ستضخ نحو 150 مليون جنيه في تجهيز وتشطيب “مستشفى سبيد” بطريق الإسماعيلية الصحراوي، مشيرًا إلى أنها ستفتتح المستشفى قبل شهر أغسطس عام 2020 المقبل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “المال” أن شركته تعمل على تدبير الاستثمارات سالفة الذكر من خلال زيادة رأسمالها من خلال الأرباح المرحلة، بالإضافة إلى زيادة نقدية أخرى، ستنفذ لاحقًا، ليصل رأسمالها بعد تلك الزيادات إلى أكثر من 100 مليون جنيه.

ترفع رأسمالها بنسبة 37.17% ليصل إلى 71 مليون جنيه

كانت “سبيد ميديكال” قد أعلنت اليوم عن قرار مجلس إدارتها أمس – السبت-  زيادة رأسمالها عن طريق توزيع أسهم مجانية ممولة من الأرباح المرحلة بقيمة 19 مليون جنيه تقريبًا، بنسبة زيادة قدرها 37.17%، ليصل الى 71 مليون جنيه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال، ان شركته تسير بخطى ثابتة نحو تنفيذ خطتها نحو الانتقال للبورصة الرئيسية قبل نهاية العام الجاري، من خلال زيادة رأسمال الشركة بشكل نقدي بقيمة تتخطى 30 مليون جنيه تقريبًا، ليصل الى اكثر من 100 مليون جنيه، وهو الحد الادنى المطلوب للقيد بالبورصة المصرية.

وأظهرت إفصاحات الشركة للبورصة المصرية الأسبوع الماضي عن بيع مؤسسي الشركة إجمالي 13.5% من أسهم الشركة بقيمة إجمالية بلغت 33 مليون جنيه مصري، مما يفسر تصريح رئيس مجلس إدارة الشركة بتوفير الموارد المالية اللازمة لزيادة رأس المال النقدية، وأكدت مصادر متعددة أن المساهمين الذين تم إضافتهم الأسبوع الماضي ذوي ملاءات مالية ووعي استثماري قوي وخبرة واسعة في مجالات الاستثمار المتعددة، مما يبشر بنجاح زيادة رأس المال النقدية المرتقبة.

جدير بالذكر أن سبيد ميديكال تنوي الانتقال من بورصة النيل، إلى البورصة الرئيسية قبل نهاية العام الجاري، وذلك بعد زيادة رأس المال النقدية، وتعمل على استقبال أول مريض بمستشفاها الأول قبل نهاية الربع الثالث من العام القادم.

يبلغ رأسمال سبيد ميديكال 52 مليون جنيه مصري حاليًا  ومن المفترض زيادته بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على الأسهم المجانية إلى نحو71 مليون جنيه.

ومن المعروف أن سبيد ميديكال هي الشركة المصرية الوحيدة التي تغطي جميع الخدمات الطبية في كيان واحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »