بورصة وشركات

«سبيد ميديكال» تدرس الاستحواذ على 6 معامل تحاليل

تستعد للانتقال من بورصة النيل إلى «الرئيسية»

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد محمود لاشين، رئيس «سبيد ميديكال» للخدمات الطبية، أن شركته تدرس الاستحواذ على 6 معامل للتحاليل الطبية بينها الصفوة والدخاخنى وسيتى.

أوضح لاشين لـ«المال»، أن إجراءات صفقة الاستحواذ على معامل الصفوة والدخاخنى وسيتى التى سبق الإعلان عنها، تسير بشكل طبيعى لكن هدأت بعض الوقت بسبب أزمة كورونا، كما تستهدف الشركة الاستحواذ على 3 معامل أخرى.

أعلنت شركة سبيد ميديكال فى وقت سابق أنه تم إضافة مؤسسة «كورونيشن إست مانجرز» الجنوب أفريقية كمؤسسة مالية أجنبية لأول مرة فى هيكل المساهمين بنسبة %5.8.

تعد مؤسسة كورونيشن من أكبر المستثمرين فى الأوراق المالية المصرية بشكل عام، ولها مساهمات رئيسية فى شركة صناعة دواء وكيانات كبيرة أخرى فى السوق المحلية.

أكد لاشين أن حجم الاستثمارات التى تم ضخها فى شركة برايم سبيد للخدمات الطبية التى تم تأسيسها مؤخراً بالشراكة مع عدد من رجال الأعمال، تصل إلى 1.5 مليون دولار، موضحا أنه من المستهدف للوصول بالاستثمارات إلى 4 ملايين دولار.

أوضح أن “برايم سبيد” تدرس توقيع عقود جديدة فى الفترة المقبلة، لكنه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل، علما بأن الشركة وقعت أول عقد لها بشراء 4 ملايين جهاز كاشف للأمراض والفيروسات.

رفعت وحدة أبحاث بنك الاستثمار “بلتون” القيمة العادلة لسهم “سبيد ميديكال” من 2.3 إلى 4.2 جنيه مع الحفاظ على التوصية بالشراء.

أظهرت نتائج أعمال سبيد ميديكال ارتفاع صافى أرباحها إلى 7.1 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام مقارنة بصافى ربح قدره 5.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كشفت النتائج المجمعة عن ارتفاع إيرادات الشركة إلى 25.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى، مقارنة بإيرادات بلغت 20.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

تغطى سبيد ميديكال جميع الخدمات الطبية فى كيان واحد، وتملك 4 شركات متخصصة فى التحاليل الطبية، ومراكز الأشعة، والعيادات التخصصية، هى: «سبيد لاب» و«سبيد سكان»، و«سبيد كلينك»، و«سيتى سبيد» المتخصصة فى مدن القناة والسويس.

تستعدّ “سبيد ميديكال” للانتقال من جداول بورصة النيل إلى البورصة الرئيسية، عبر زيادة رأس المال من 71.3 إلى 221.8 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »