«سبيد ميديكال» تتعاقد مع خمس شركات طيران لتقديم خدمات التحليل للمسافرين

سبيد ميديكال تفصح عن صفقة جديدة مع شركات طيران فى مجال التحاليل

«سبيد ميديكال» تتعاقد مع خمس شركات طيران لتقديم خدمات التحليل للمسافرين
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:07 م, الثلاثاء, 17 نوفمبر 20

أفصحت شركة سبيد ميديكال المتخصصة في الخدمات الطبية عن تعاقدها مع خمس شركات طيران محلية وعربية لتقديم خدمات التحليل للمسافرين.

وقالت سبيد ميديكال فى إفصاح للبورصة الثلاثاء، إن شركتها الشقيقة برايم سبيد للخدمات الطبية هى التى وقعت التعاقد مع شركات الطيران.

وتستحوذ سبيد ميديكال على حصة بنحو 30% فى الشركة الشقيقة بينما يتوزع الباقى على عدد من رجال الأعمال المصريين.

وقالت الشركة إن برايم سبيد تعاقدات أيضا مع شركات مقدمى التأشيرات للسفر إلى الخارج وشركات التأمين لتكامل عملها وخدماتها المقدمة لشراكات الطيران.

سبيد ميديكال: حصلنا على جهاز تحليل لكورونا فى عشرة دقائق

جريدة المال

وتقول برايم سبيد إنها حصلت على جهاز أمريكى لديه القدرة على استخلاص نتائج تحليل فيروس كورونا فى أقل من عشر دقائق فقط وبدقة تفوق غيره من الأجهزة المستخدمة بمعدل خمس مرات على الأقل.

ومن المقرر أن تفتتح برايم سبيد فرع “الدرايف ثرو” بجامعة القاهرة بالتعاون مع كلية طب القصر العينى، وزارة التعليم العالى ممثلة فى المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وتتوقع سبيد ميديكال أن تترجم هذه التعاقدات نفسها فى شكل زيادة الإيرادات والأرباح خلال الشهور القادمة.

برايم سبيد شركة جديدة تأسست مارس الماضى برأسمال 4 مليون دولار

جريدة المال
المهندس تامر وجيه

وأطلقت سبيد ميديكال فى 30 مارس الماضى شركة “برايم سبيد” للخدمات الطبية برأسمال 4 ملايين دولار وبالشراكة مع عدد من رجال الأعمال.

وتبلغ مساهمة سبيد ميديكال فى تلك الشركة حوالى 30% من رأس المال، بينما تتوزع النسبة المتبقية بين شركة الحلول الحديثة، ورجل الأعمال المهندس تامروجيه رئيس شركة برايم مصر.

كما يساهم رجال آخرون مثل محمود فراج، وأيمن صبرى عبد الجيد وآخرون بنسب مختلفة لم يفصح عنها.

وقالت سبيد ميديكال إن الهدف الأساسى من هذه الشركة يتمثل فى إيجاد حلول لمساعدة الدولة المصرية للتوسع فى تقديم الخدمات الطبية على مستوى الجمهورية فى إطار جهودها الطبية الراهنة.

وتعاقدت الشركة بعد تأسيسها بأيام (7 أبريل) على شراء 4 ملايين جهاز كاشف للأمراض والفيروسات لاستخدامها فى مصر.

وفازت سبيد برايم بعد ذلك (22 ابريل) بتوكيل حصرى لتوزيع أجهزة شركة cellex الأمريكية الكاشفة عن الفيروسات فى مصر.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك إن شركة cellex حاصلة على شهادة اعتماد الـ fad الأمريكية فى مجال الاختبارات الكاشفة عن الفيروسات والأجسام المضادة.

سبيد ميديكال تستعد لإطلاق أضخم كيان مشركة للتحاليل الطبية فى مصر

محمود - لاشين
رئيس مجلس ادارة شركة «سبيد ميديكال» للخدمات الطبية

وأفصحت سبيد ميديكال فى (11 اكتوبر الماضى) عن تفاصيل تأسيس أضخم كيان مشترك للتحاليل فى مصر بالشراكة مع برايم سبيد وعدد من رجال الأعمال المصريين، وذلك تأكيدا لما نشرته جريدة المال .

وقالت سبيد ميديكال فى إفصاح للبورصة آنذاك إن هذه الشركة الجديدة ستحمل اسم “معامل مصر للخدمات الطبية”، ويتوقع أن تصبح أكبر كيان مقدم لخدمة التحاليل الطبية فى مصر.

ويتوزع هيكل الملكية المبدئى للشركة الجديدة ، بين سبيد ميديكال(30%) ،برايم سبيد (30%)،على أن تترك الحصة الباقية لرجال الأعمال، المهندس تامر وجيه،محمود فراج، أيمن صبرى عبد المجيد وآخرون.

وتستهدف الشركة الجديدة إنشاء 200 فرع لمعامل التحاليل على مستوى الجمهورية خلال عامين. وتقدر التكلفة الاستثمارية لأول 100 معمل بقيمة 150 مليون جنيه وسيتم تنفيذها خلال عام .

وتقول سبيد ميديكال إن معامل الشركة الجديدة، ستحمل شعار معامل مصر لأهل مصر، وستكون امتداد لنشاط معاملها بما يساهم فى الاستحواذ على حصة أكبر من سوق التحاليل فى مصر من خلال استخدام علامتين تجارتين.

وتسعى سبيد ميديكال لزيادة فروعها الخاصة على مستوى الجمهورية إلى 200 فرع خلال عامين.

وتخطط الشركة الجديدة بالتعاون مع سبيد ميديكال للوصول إلى 400 فرع على مستوى الجمهورية بما سيجعلهم أكبر كيان مقدم لخدمات التحاليل الطبية فى مصر، وفقا للإفصاح.

وقال المهندس محمود لاشين رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال ،إن سلسة المعامل المخطط إنشائها عبر الشركة الجديدة سيتم تمويلها من الموارد الذاتية .

وأضاف لاشين – فى تصريحات خاصة لـ «المال- نسعى لأن نكون أكبر مقدم لخدمة التحاليل الطبية فى السوق المحلية، من خلال امتلاك علامتين تجاريتين وهما «سبيد لاب» و»معامل مصر لأهل مصر»، بمجموع فروع مستهدفة 400 فى عام 2022

تضاعف أرباح الشركة مرتين خلال 9 أشهر

سبيد ميديكال
شركة سبيد ميديكال

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة ارتفاع صافى أرباحها بنسبة 200% تقريبا خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 49 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 16.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2010.

وارتفعت إيرادات النشاط إلى 112.8 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها مقارنة بنحو 61 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال سابقة  للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى 7.1 مليون جنيه، خلال الربع الأول المنتهى مارس الماضى، مقارنة بصافى ربح قدره 5.8 مليون جنيه، خلال الفترة المقارنة في 2018.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 25.1 مليون جنيه خلال الربع الأول، مقارنة بإيرادات بلغت 20.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وأضافت سبيد ميديكال فى 29 أبريل جهازا جديدا لتحليل البكتريا إلى المعمل الرئيسى للشركة، متوقعة أن يساعد فى تنمية الإيرادت بقيمة 4 ملايين جنيه سنويا.

ورفعت الشركة رأسمالها مؤخرا من 71.3 مليون جنيه إلى 221.8 مليون، بقيمة إجمالية 150.5 مليون جنيه ،تمهيدا للانتقال من جداول بورصة النيل إلى جداول البورصة الرئيسية.

وأعلنت الشركة فى 15 نوفمبر الجارى تغطية اكتتاب زيادة رأس المال بنسبة 100% على مرحلتين انتهت آخرهما الخميس الماضى.