«سبيد ميديكال» تترقب الموافقة على تداول أسهمها بالنيل

تترقب شركة «سبيد ميديكال» الطبية موافقة البورصة المصرية على بدء تداولها ببورصة النيل، عقب انتهاء مدة الاكتتاب فى الأسهم المطروحة والبالغة 13 مليون سهم، بمعدل تغطية 0.46 مرة

«سبيد ميديكال» تترقب الموافقة على تداول أسهمها بالنيل
أحمد علي

أحمد علي

8:59 ص, الأربعاء, 10 أبريل 19

تترقب الطبية موافقة البورصة المصرية على بدء تداولها ببورصة النيل، عقب انتهاء مدة الاكتتاب فى الأسهم المطروحة والبالغة 13 مليون سهم، بمعدل تغطية 0.46 مرة.

أكد ياسر عمارة، رئيس مجلس إدارة شركة إيجل للاستشارات المالية، راعى اكتتاب «سبيد ميديكال»، أنه منتظر مراجعة البورصة المصرية للطلبات المستجيبة، ومقارنتها بشروط الطرح من أجل الموافقة على بدء إجراءات تداول السهم ببورصة النيل.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن نشرة طرح «سبيد ميديكال» تنص على أن يتم الاكتفاء بما تمت تغطيته حال عدم تغطية الطرح العام بالكامل أو أقل من 4 مرات.

وأوضح أن شركات السمسرة المتلقية لطلبات الاكتتاب ستكون ملزمة باستكمال قيمة الأسهم المطلوبة من كل عميل، نظرًا لعدم الحاجة إلى مرحلة التخصيص فى ظل تغطية الطرح 0.46 مرة.

حققت شرط التداول الحر وعدد المساهمين رغم تغطية الطرح 0.46 مرة

وأشار إلى أن «سبيد ميديكال» باتت متوافقة مع شروط التداول فى البورصة، خاصة أن نسبة الأسهم حرة التداول نحو %10 من رأسمال الشركة، وتمثل الأسهم المكتتب فيها نحو %11.6 من رأسمال «سبيد» البالغ 52 مليون جنيه، كما أن عدد المساهمين بلغ نحو 150، بما يزيد على الحد الأدنى المطلوب والبالغ 100 مساهم.

يذكر أنه تم الاكتتاب فى نحو 6٫031 مليون سهم، من إجمالى 13 مليونا كانت مطروحة.

ولفت عمارة إلى أن الشركة فى مرحلة لاحقة من بدء تداول أسهمها ببورصة النيل ستدرس إمكانية طرح الحصة المتبقية من الأسهم فى طرح خاص، مشيرًا إلى أن شركة الطرح تلزمها بزيادة رأسمالها خلال 6 أشهر من تاريخ الطرح.

ووفقا لنشرة الطرح تستهدف الشركة الانتهاء من زيادة رأسمالها بقيمة 52 مليون جنيه، ليصل الإجمالى إلى 104 ملايين جنيه، فى مدة لا تتجاوز 6 أشهر، وذلك حتى تستطيع سداد حصتها فى زيادة رأسمال شركتها التابعة «مستشفيات سبيد» مطلع 2020.

وتشير نشرة الطرح إلى أن الفجوة التمويلية لشركة مستشفيات سبيد التابعة، تقدر بنحو 155 مليون جنيه، سيتم تمويلها عبر زيادة رأسمالها بواقع 53.7 مليون من الشركة الأم، و13.2 مليون من المساهمين غير المسيطرين بشركة مستشفيات سبيد، بجانب الحصول على 88 مليون جنيه عبر تمويل بنكى.