Loading...

سبتمبر.. فتح عروض شراء «المصرية للسبائك الحديدية»

Loading...

سبتمبر.. فتح عروض شراء «المصرية للسبائك الحديدية»
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 يوليو 07

حياة حسين:
 
تقوم الشركة القابضة للصناعات المعدنية في الثاني من سبتمبر المقبل بفض مظروفات بيع الشركة المصرية للسبائك الحديدية. وقال زكي بسيوني رئيس القابضة للصناعات المعدنية التي تمتلك %100 من أسهم الشركة أنها تلقت نحو 6 عروض شراء محلية وأجنبية حتي الآن. يبلغ رأس المال المدفوع للمصرية للسبائك الحديدية 100 مليون جنيه مقسمة علي 10 ملايين سهم، وتقوم الشركة بإنتاج وتسويق وتصدير سبيكة الفيروسيليكون وغيرها من السبائك الحديدية وكذلك استغلال محاجر ومناجم الخامات من تصنيع منتجاتها.

 
كما تحدد التاسع من نفس الشهر كموعد لفض مظروفات بيع شركة أركوستيل للصلب والتي تلقت نحو 17 عرضا بعد تأجيل عدة مرات كان آخرها بسبب قرار رئيس الوزراء بإعادة تسعير الطاقة وهو ما يعني إلغاء دعم الطاقة للصناعة مما يؤثر سلبا علي تكلفة الإنتاج. وكانت الشركة القابضة للصناعات المعدنية قد أعلنت عن طرح مساهمات المال العام في الشركة العربية للصلب المخصوص أركوستيل والبالغ مليونان و437 ألفا و627 سهما تمثل %83.1 من أسهم رأسمال الشركة للبيع لمستثمر استراتيجي أو مجموعة من المستثمرين، وقام نحو 17  مستثمرا بسحب كراسة الشروط الخاصة ببيع حصة المال العام في الشركة منهم شركة القلعة للاستثمارات المالية ومجموعة العز المتخصصة في صناعة الحديد. تتم عملية البيع بنظام المزايدة العلنية بالمظاريف المغلقة ثم الممارسة مع أصحاب العروض المقبولة علما بأنه حفاظا علي حقوق الأقلية فإن المستثمر الاستراتيجي يلتزم بشراء ما يعرض علي باقي أسهم الشركة من غير مساهمي المال العام وبذات السعر الذي تم الشراء به.
 
من جهة أخري توقع «بسيوني» أن تزيد أرباح الشركة القابضة للصناعات المعدنية بنسبة %20 لتصل إلي مليار و200 مليون جنيه نهاية العام الجاري بسبب زيادة أرباح شركة مصر للالومنيوم تحول بعض شركاتها إلي تحقيق ربح.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 يوليو 07