لايف

ساويرس لـ«الخطوط البريطانية ولوفتهانزا» : طز فيكم .. اللي خايف من العفريت هيطلعله في لندن وبرلين

وجه رجل الأعمال انتقادات شديدة اللهجة للشركتين على خلفية تعليق الرحلات مؤقتا إلى القاهرة

شارك الخبر مع أصدقائك

وجه رجل الأعمال نجيب ساويرس انتقادات شديدة اللهجة لشركة الخطوط الجوية البريطانية وشركة لوفتهانزا الألمانية ، على خلفية قرارات تعليق رحلاتهم الى مطار القاهرة مؤقتا، وكتب ساويرس: «طز فيكم .. اللي خايف من العفريت هيطلعله في لندن وبرلين».

وتابع ساويرس عبر تغريدة على تويتر: ‏صراحة كده الخطوط البريطانية و الخطوط الالمانية لوفتهانزا وقفتم الرحلات لمصر … طيب طظ فيكم ! و على فكرة الارهاب عالمى و اللى عايز ييجى اهلا و سهلا واللى خايف من العفريت هيطلعله فى لندن و برلين … زهقتونا بجد.

جاء ذلك بعد أن أعلنت شركات الخطوط البريطانية وقف رحلات الطيران، ولوفتهانزا الالمانية إلى القاهرة بشكل مؤقت لمدة أسبوع كإجراء احترازي، وقالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية أن الشركتان الاوروبيتان لم تعطيا مزيد من التفاصيل.

وكانت شركة لوفتهانزا الألمانية أعلنت في بيان مساء السبت تعليق رحلاتها للقاهرة السبت فقط ، ما أسفر عن إلغاء رحلتين ، واستئنافها الاحد.

قالت وزارة الطيران في مصر انها تواصلت مع السفارة البريطانية بالقاهرة ، والتي أكدت بدورها عدم وجود قرارات صادرة من وزارة النقل أو وزارة الخارجية بوقف الرحلات الى القاهرة.

واكدت الوزارة في بيان رسمي أن إجراءات الامان بالمطارات المصرية تتبع اعلى المعايير الدولية ، مؤكدة أن الشركة الوطنية مصر للطيران ، ستدفع بطائرة ذات سعة اكبر في رحلاتها الاحد الى لندن، لتلبية طلبات الراغبين في السفر الى القاهرة.

ولم تعلن شركة الخطوط البريطانية وقف رحلاتها إلى جميع المطارات المصرية ، ويوجد شركات بريطانية أخرى لم تعلن وقف رحلاتها المباشرة من بريطانية الى المطارات المصرية .

وكانت شركات الخطوط البريطانية  قالت في بيان : ” نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع مطاراتنا في جميع أنحاء العالم..وقد أوقفت الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »