سيـــاســة

ساويرس عن صفقة القرن: لا يمكن قبولها ولا تحترم القانون ويجب الرجوع لاتفاق طابا

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن خطته للسلام بين فلسطين وإسرائيل وتتضمن أن القدس عاصمة لإسرائيل وستكون دولة فلسطين المستقبلية متصلة الأراضي كما ستعمل الخطة على تقديم 50 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال الملياردير الشهير، عن رفضه لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام بين فلسطين والكيان الصهيوني، والمعروفة إعلاميًا بصفقة القرن، ووصفها أنها لا تحترم القانون الدولي وحق فلسطين التاريخي، مشددًا أنه لا يمكن قبولها بشكلها المطروح، وعليهم الرجوع لاتفاق طابا أو أوسلو.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن خطته للسلام بين فلسطين وإسرائيل، وتتضمن أن القدس عاصمة لإسرائيل وستكون دولة فلسطين المستقبلية متصلة الأراضي، كما سستعمل على تقديم 50 مليار دولار مشاريع للتنمية مع نزع السلاح في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن تلك الخطة وافقت عليها إسرائيل وتدعمها العديد من الدول.

اقرأ أيضا  واشنطن تطالب آبي أحمد بوقف تام للحرب الأهلية في إثيوبيا

وأضاف ساويرس، في تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: ‏الحل أما احترام وتنفيذ اتفاق أوسلو- أو اتفاق طابا المبنى على محادثات كامب ديفيد بين ياسر عرفات وكلينتون وباراك، أما خطة كوتشنر فهى لا تحترم القانون الدولى وحقوق الفلسطينيين التاريخية، ولا يمكن قبولها بشكلها الحالى وأرى عرض ورقةً طابا كأساس لحل الدولتين والسلام.

اقرأ أيضا  وزير الإنتاج الحربي ووزير الدفاع العراقي يتفقدان مصنعيّ (200 و300) ويناقشان سبل التعاون

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »