اقتصاد وأسواق

ساويرس: طرح ويذر مطلع العام القادم

كتب - هيثم دردير:   قال المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة ويذر للاستثمارات في تصريحات خاصة لـ «المال»: إن طرح الشركة سيتم بنهاية العام الحالي، او بداية العام المقبل علي اقصي تقدير. واشار الي ان مجلس ادارة الشركة لم…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – هيثم دردير:
 
قال المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة ويذر للاستثمارات في تصريحات خاصة لـ «المال»: إن طرح الشركة سيتم بنهاية العام الحالي، او بداية العام المقبل علي اقصي تقدير. واشار الي ان مجلس ادارة الشركة لم يتفق بعد مع مستشار يتولي ترتيب طرح الاسهم في بورصة ميلانو الا ان ذلك سيتم خلال الفترة المقبلة من خلال اعلان رسمي لاختيار مروجي الطرح. متوقعا ان يكون الطرح في حدود %25 من الاسهم، واضاف ساويرس علي هامش منتدي دافوس في البحر الميت بالاردن ردا علي امكانية دخول شركاء جدد في «ويذر للاستثمارات» ان ذلك امر لا نفكر فيه بالمرة ولا نحتاج الي شركاء جدد يمتلكون حصصا في الشركة، واكد ان رأسمال ويذر الحالي كاف لادارة مشروعاتها التوسعية.

 
واعلنت شركة ويذر المملوكة لعائلة ساويرس في ابريل الماضي انها حصلت علي موافقة للاستحواذ علي نسبة %100 من اسهم شركة تيم هيلاس اليونانية، وسيتم اتمام الصفقة بعد الحصول علي الموافقات التنظيمية وموافقة اللجنة الاوروبية لمكافحة الاحتكار بقيمة 500 مليون يورو، وهي القيمة العادلة للشركة.
 
وتعتبر شركة TIM Hellas ثالث اكبر شركة محمول في اليونان، ووصل عدد مشتركيها الي 3 ملايين مشترك في 31 ديسمبر 2006. وسبق لنجيب ساويرس الذي تسيطر عائلته علي «ويذر» ان اعلن عن خطط لطرح اسهمها في البورصة في الربع الثاني من 2006. وقال ساويرس من قبل: إنه يهدف الي جمع ملياري يورو من تسجيل اسهم ويذر انفستمنتس التي تسيطر علي «ويند» ثاني اكبر شركات تشغيل شبكات الهاتف المحمول في ايطاليا، ومن المرجح ان تتم عملية التسجيل في بورصة ميلانو وقتها بحلول نهاية العام 2006 او بداية العام الحالي 2007، وهو ما لم يتم حتي الآن.
 
واستطاعت «ويذر انفستمنتس» السيطرة الكاملة علي «ويند» في فبراير 2006 في صفقة بلغت قيمتها اكثر من 12 مليار يورو، عن طريق شراء الاسهم التي لم تكن تملكها في شركة الاتصالات من مجموعة «اينل» الايطالية للمرافق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »