سيـــاســة

ساويرس: اطردوا سفير تركيا من مصر.. احتلال سوريا مرفوض

كانت مصر قد أدانت التدخل العسكري التركي على الأراضي السورية، وقالت وزارة الخارجية في بيان شديد اللهجة إن هذا الاعتداء غير مقبول.

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب رجل الأعمال نجيب ساويرس ، بطرد السفير التركي من القاهرة، وذلك بعد تدخل القوات التركية اليوم في شمال سوريا.

تغريدة ساويرس

وكتب ساويرس عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” تغريدة قال فيها: “اطردوا سفير تركيا من مصر.. احتلال سوريا مرفوض”.

كانت مصر قد أدانت التدخل العسكري التركي على الأراضي السورية، وقالت وزارة الخارجية في بيان شديد اللهجة إن هذا الاعتداء غير مقبول.

وذكر البيان أن هذا هذا الاعتداء الصراخ على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي، هو أمر غير مقبول.

وأكدت الخارجية أن هناك مسئولية على المجتمع الدولي في صورة مجلس الامن، للتصدي للممارسات التركية.

وطالب البيان من المجتمع الدولي التدخل للتصدي لهذا التطور بالغ الخطورة، مشيرا إلى أنه يهدد السلم والامن الدوليين.

كذلك طالبت الخارجية وقف مساعي تركيا لاحتلال اراضي سورية ، أو إجراء ما وصفه البيان بالهندسة الديمغرافية لتعديل التكريبة السكانية شمال شرق سوريا.

يشار إلى أن مصر كانت قد سحبت سفيرها من أنقرة نهائياً، وتم تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع تركيا، وأيضا الطلب من السفير التركي في القاهرة المغادرة بسرعة باعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.. وقررت الحكومة المصرية تخفيض التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى القائمين بالأعمال.

وندد آنذاك المتحدث الرسمي للخارجية المصرية بما اعتبره محاولات مستمرة من جانب تركيا للتدخل في الشئون المصرية منذ ثورة 30 يونيو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »